الفرق بين ساعة ابل 6 و se مفارقة مختصرة، تعد شركة آبل الألمانية هي من اهم الشركات في العالم التي تهتم في اصدار العديد من الأجهزة الذكية في العالم، ومن أحد هذه الأشكال والأنواع من هذه الأجهزة الذكية هي ساعات أبل ذات اصدار الجيل السادس SE، وذلك للعديد من الهواتف الذكية، كما ان الشركة حرصت مؤخراً على اطلاقها للاصدار الجديد في مجال الساعات الإلكترونية ومنها نوعي 6 و se، حيث أن كثير من الأشخاص تساءلوا حول الفرق بين هاتين الساعتين 6 و se، وذلك لأنهما الأكثر انتشاراً بين الساعات الالكترونية الحديثة، لذا من خلال المقال سوف نتناول الفرق بين ساعة ابل 6 و se.

الفرق بين ساعة ابل 6 و se مفارقة مختصرة

استطاعت شركة ابل أن تقدم العديد من الساعات الذكية الالكترونية القابلة للارتداء، حيث تتميز هذه الساعات بأن لها مواصفات ومميزات مميزة، ومن ضمن هذه الساعات التي تم انتاجها من قبل شركة ابل هما ساعتي 6 و SE، ويتمثل الفرق بينهما فيما يلي:

  • من حيث السعر: حيث يبدأ سعر ساعة أبل Watch SE من 279 دولار، أما سعر ساعة Watch Series 6 فيتمثل بحوالي 399 دولار، اذ أنه هناك فروق بائنة في السعر بما يزيد عن 120 دولار.
  • من حيث المراقبة: تعرف ساعة watch SE  في أنها لا يتواجد فيها نظام مراقبة وتخطيط كهربي للقلب.
  • ميزة Always-On display: تعد تركيبة ساعات أبل Watch Series 6 في أنها مزودة بشاشة تتميز بخاصية Always-Onالتي تكون محسنة بصورة كبيرة، وهذه الساعة توفر وضوح كبير، بينما ساعات Watch SE لا تتوفر فيها هذه الميزة، حيث تمكنت شركة أبل من تقديمها لشاشة Always-On من إصدار Watch Series 5 في عام 2019.
  • من حيث المعالج: تعمل ساعات أبل Watch Series 6بواسطة S6، أما ساعات أبل Watch SE فهي تعمل بمعالجS5، كما يتم القول أن ساعات Watch SE لها سرعات اضافية فهي أسرع مرتين من Watch Series 3.
  • من حيث مراقبة الأكسجين: تتواجد هذه الميزة في ساعات Watch Series 6 هو – SpO2 أو مراقبة نسبة الأكسجين فى الدم، بينما ساعات أبل Watch SE تفتقر إلى هذه الميزة.

ساعة ابل Apple Watch 6

تم توفير الساعة الذكية Apple Watch 6 في عام 2015، حيث استمرت الشركة في اطلاق العديد من الاصدارات من ساعاتها الذكية، وتم اصدار الجيل السادس من ساعات ابل في عام 2020/ وهذه الساعة تعمل بنظام تشغيل Whatchos 7، وهذا النظام يعد من أحدث الأنظمة الذي يتم للساعات الذكية من قبل شركة ابل.

خصائص ساعة أبل الاصدار السادس SE

تتمتع ساعة ابل الجيل السادس Apple Watch 6 بالكثير من الخصائص المميزة التي تميزها عن غيرها من الساعات الذكية، حيث يتم الإقبال عليها بكثرة من قبل الكثير من الأشخاص من حول العالم، وذلك لما تتمتع به من خصائص أهمها ما يلي:

  • البنية: حيث تتمتّع هذه السّاعة با، لها واجهة زجاجيّة وخلفية من الكريستال، ويحيط بها إطارمصنوع من الألومنيوم، كما أن هذه الساعة تتوفر بعدة ألأوان وهي: الفضّي والأزرق والذّهبي.
  • الاتّصال: يمكن ان يتم تزويد هذه الساعات ببطاقة eSIM، حيث أن هذه الساعات تعد داعمة لشبكات الجيل الرابع، إضافة إلى أنها مزوّدة بتقنية الويرلس والبلوتوث.
  • الأبعاد والوزن: وزن هذه السّاعة يبلغ حوالي 36.5 غرام، بينما أبعادها فهي تبلغ 44ملم×38ملم×10.4ملم.
  • الشّاشة: يبلغ مقاس الشّاشة لها 1.78 إنش كما أن مساحة الشاشة تبلغ من حجم الساعة 60%.
  • المستشعرات: تم تزويد هذه الساعة بمستشعر نبضات القلب، أيضاً تم تزويدها بمستشعر التّسارع الجيروسكوب ومستشعر الضّغط.
  • سعر هذه الساعة يبلغ حوالي 399 دولار.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا هذا الذي تناولنا فيه الفرق بين ساعة ابل 6 و se، أيضاً تناولنا في حديثنا عن ساعة ابل Apple Watch 6، وحديثنا حول خصائص ساعة أبل الاصدار السادس SE، وذلك عقب انتشار العديد من الساعات الالكترونية الحديثة التي يتم ارتداؤها بتقنيات كبيرة.