شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران – رابط التقديم، بعد تمكن طلاب المرحلة الثانوية من اجتياز امتحان الثانوية العامة تم البحث بكثرة والاستفسار عن مختلف الكليات والتخصصات المنوعة في المملكة، ومن ضمن هذه الكليات التي تم البحث حولها هي الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، وذلك خصوصاً بعد اعلان الكلية من خلال حسابها الرسمي عبر موقعها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن فتح باب القبول والتسجيل في كليتها، ومن خلال ما يلي سوف نبين شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران – رابط التقديم.

شروط التقديم في كلية التقنية لعلوم الطيران

تم الإعلان من قبل كلية التقنية لعلوم الطيران عن وضع العديد من الشروط الذي يجب أن تتوافر في الطالب المقدم للتسجيل في كليتها، بحيث تتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في كلية التقنية لعلوم الطيران سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك المواطنيين الذين عاشوا مع أهلهم خارج الوطن.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم متمتع بحسن السير والسلوك، وأن يكون ذو سمعة طيبة.
  • يجب أن لا يكون الطالب المتقدم للكلية قد تم الحكم عليه في قضايا مخلة بالأمانة والشرف.
  • يجب أن يتمتع المتقدم للكلية باللياقة البدنية والصحية وأن يتناسب الطول مع الوزن، وان لا يقل طوله عن 160 سم.
  • يجب ان يتم اجتياز المقابلة الشخصية، والاختباراتالتي تقررها الجامعة وذلك مثل الاختبار التحصيلي، واختبار القدرات العامة.
  • حينها يتم قبول الطالب المتقدم من قبل الإدارة العامة للقبول والتجنيد التي تتبع للقوات المسلحة السعودية.

موعد التقديم في كلية التقنية لعلوم الطيران

يتساءل الكثير من مواطني المملمة عن موعد التقديم والتسجيل في كلية التقنية لعلوم الطيران للتسجيل بها، وذلك يتم بشكل اكتروني، حيث يتاح التسجيل من الاول من يونيو الجاري 2021م وسوف يستمر حتى مررور ثلاثة أشهر، وسوف ينتهي موعد التقديم في هذه الكلية في يوم السادس والعشرين من اغسطس 2021.

رابط التقديم في كلية التقنية لعلوم الطيران

لجميع طلاب الثانوية العامة بامكانهم التسجيل في الكلية التقنية لعلوم الطيران من خلال الدخول عبر رابط الكلية على شبكة الانترنت من هنا، حيث بالامكان ان يتم تسجيلهم لبيانهم الشخصية بصورة كاملة.

تخصصات الكلية التقنية لعلوم الطيران

تضم الكلية التقنية لعلوم الطيران العديد من التخصصات، أيضاً تنقسم هذه الكلية الى فرعين اساسين وهما الفرع العسكري والمدني، ويضمان العديد من التخصصات وهما:

  • المسار العسكري يضم عدد من التخصصات وهي: إلكترونيات الطيران، وهو يختص بصيانة الطائرات، وتخصص ميكانيكا الطيران، الذي يهتم بصيانة الطائرات، وتخصص إلكترونيات الطيران، الذي يختص بالطائرات الحديثة بدون طيار، وتخصص ميكانيكا الطيران، وهو قسم خاص بالطائرات بدون طيار، وتخصص اتصالات الطيران، وهو قسم خاص بالطائرات بدون طيار.
  • المسار المدني: يضم المسار المدني تخصص واحد فقط، وهو خاص بمحركات وهياكل الطائرات.

تخصصات الكلية التقنية لعلوم الطيران

أعلنت الكلية التقنية لعلوم الطيران عن فتح ابوابها للتسجيل في كليتها وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للكلية التقنية العالمية من هنا، ويتم النقر على الرابط للتسجيل.
  • حينها سوف تظهر صفحة رئيسية يتواجد بها الشروط والأحكام، ويتم النقر على خانة “الموافقة على الشروط والأحكام”.
  • يتم النقر بعدها انقر على خانة “التالي”.
  • يتم مليء جميع البيانات والمعلومات المطلوبة وذلك مثل: الاسم بالكامل، ورقم الهاتف المحمول الخاص بالمسجل، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور، والهوية الوطنية والعدبد من المعلومات.
  • هناك مجموعة من الرغبات، يتم اختيار الكلية المرغوب في الالتحاق بها.

إلى هنا نصل الى نهاية مقالنا هذا الذي تناولنا فيه شروط الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران – رابط التقديم، كما تطرقنا أيضاً إلى موعد التقديم في كلية التقنية لعلوم الطيران، وتخصصات الكلية التقنية لعلوم الطيران، وأخيراً تخصصات الكلية التقنية لعلوم الطيران، وذلك لسؤال الكثير من طلاب الثانوية في المملكة العربية السعودية عن هذه الكلية.