تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق، نتحدث عن هنا عن هذا الحديث المهم من اجل نشر المعرفة بالدين الاسلامي وما تحدث عنه بشان الزواج وكيف نظم الاسلام العلاقة بين الرجل والمراة، هناك العديد من الافكار التي يجب ان نذكرها هنا لكي تكون واضحة للجميع، ان هذا الحديث احد الاحاديث الموثوقة التي وردت عن الصحيحين مسلم وبخاري. ان الزواج هو سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم ويجب ان يسعى المسلم الى الزواج لانه اقتداءا لرسول الله، ولكن يجب ان يكون السعي ضمن الاطار الذي حدده الاسلام لان الله يعلم ما هو الافضل للانسان وقد حدد الله ان العلاقة بين الرجل والمراة يجب ان تكون ضمن الاطار الشرعي الذي حدده الاسلام بشكل واضح لا لبس به. 

تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق

يعد هذا الموضوع من المواضيع المهمة التي تتحدث عن الزواج وجميع الناس يمرون بهذه المرحلة التي نظمها الاسلام، لذلك يجب على الانسان ان يعرف كيف يتصرف وفقا للدين الاسلامي بشان هذا الموضوع حتى لا يغضب الله تعالى. تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها ونسبها ودينها لماذا لم يذكر الأخلاق، جواب هذا السؤال هو كالتالي:

  • في الحقيقة ان الرسول اشار الى الاخلاق  عندما قال ودينها، اي ان الدين يشمل الاخلاق وكافة الصفات الحسنة.

لذلك يعد من الاشياء المهمة التي يجب الحديث عنها من اجل ان تكون الصورة واضحة للجميع، ويتطلب عقد النكاح في الاسلام موافقة ولي الامر واثنين من الشهود لكي يكون العقد صحيحا.

تعد الاخلاق من الاشياء المهمة التي يجب ان يهتم بها الجميع، لان الالتزام بالاخلاق يضمن ان يحصل على رضا الله عز وجل، ان الاخلاق هي اساس التعامل والتي تعد احد العناصر الاساسية لنجاح الشخص في حياته، وقد طالب الاسلام الناس بان يكونوا على خلق عالي وهذا يعد من الاشياء المهمة في الدين الاسلامي، لا يمكن ان يكون الشخص ملتزم مثلا بعباداته مثل الصلاة والصوم ولكن اخلاقه سيئا حيث ان دينه يكون ناقصا.