اين تعيش التماسيح، كل حيوان او كائن حي من الكائنات الحية التي تيعش على الارض بيئة معينة تفضل العيش بها، سوف نقوم بعرض المناطق التي تفضلها التماسيح، ويعد حيوان التمساح من الحيوانات القوية التي تعيش في الطبيعة والتي يمكنها الصمود في اقوى الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والعواصف والرعود والاعاصير، وهذا يدل على شيء واحد وهو ان التماسيح مخلوقات قوية ويمكنها الصمود في وجه اعتى الظروف القاسية، وهو ما مكنها من النجاة من الكثير من الكوارث الطبيعية التي حلت على الارض وغيرت الكثير من ملامحها، حيث ان العلماء يعتقدون بان التماسيح من اقدم المخلوقات على وجه الارض. وهي قد تعود من عصر الديناصورات التي لم تتحمل الكارثة التي حلت بها وانقرضت ولكن التماسيح بقيت صامدة.

اين تعيش التماسيح

سوف نتعرف خلال هذه المقالة على اين تعيش التماسيح، وهذا سوف يعطينا خلفية عن الطروف التي تفضلها التماسيح من اجل العيش فيها، وبالرغم من هذا فان التماسيح تستطيع ان تتاقلم مع مختلف الظروف البيئية والمناخية وهذا ما منحها القوة. في قارة افريقيا تتواجد اعداد كبيرة من التماسيح وتعمل الحكومات والمنظمات الدولية المهتمة بالحفاظ على الحيوانات على توفير محميات طبيعية لها ولباقي الحيوانات من اجل ان تعيش بسلام بعيدا عن الانسان لما قد يلحقه بها من ضرر.

  • الجواب: تعيش التماسيح في المناطق الاستوائية وهذه المناطق يمكن ايجادها في افريقيا بطبيعة الحال وكذلك في البرازيل والهند، حيث تتواجد اغلبية التماسيح في هذه الدول الثلاث التي تتميز بامتلاكها مناطق استوائية شاسعة.
  • تفضل التماسيح العيش في المستنقعات والانهار والبحيرات الراكدة.
  • وخلال اليوم تحاول التماسيح الخروج على ضفاف الانهار من اجل الحصول على اشعة الشمس التي تعطيها الدفء.

وتعد التماسيح من ذوات الدم البارد وهذا يعني ان درجة حرارة اجسامها تكون مثل درجة حرارة البيئة المتواجدة بها، ولذلك فان التماسيح تحب التمدد تحت اشعة الشمس من اجل الحصول على الدفء منها، وفي الشتاء تكون التماسيح اقل نشاطا بسبب برودة الشتاء. وتصنف التماسيح من ضمن الزواحف التي تتميز بالعديد من الصفات المشتركة وقد تحدثنا عن احدها.