عائلة الجميعي من اي قبيله، من الاسئلة التي تطرح كثيرا عندما يتم الحديث عن العائلات التي تسكن في مناطق معينة في السعودية، وتعد عائلة الجميعي من العائلات المرموقة في السعودية وهي تنتمي الى قبيلة منتشرة ليس فقط في السعودية وانما في الدول العربية الاخرى مثل العراق والكويت، سوف نقوم بالحديث عن هذه العائلة الكريمة وعن تاريخها من اجل ان تكون هذه المعلومات التراثية والتاريخية واضحة للجميع، ان التحدث عن تاريخ العائلات يعد من الاشياء التي يمكن الاعتماد عليها من اجل معرفة تاريخ الارض التي نعيش عليها ويساهم في معرفة الكثير من المعلومات عن اجدادنا، والكثير من الاشخاص يحبون التعرف على اجدادهم وهذا احد الابواب التي يمكن الدخول اليها.

عائلة الجميعي من اي قبيله

عند النظر الى تاريخ هذه العائلة واصولها فاننا نجد انهم من  بنى صبيح من فزارة الغطفانية القيسية العدنانية، ونجد ابناء هذه القبيلة الكرام منتشري نفي العديد من المناطق مثل الكويت والسعودية والعراق، ولهم الكثير من الابناء المنتشرين في هذه الدول المذكورة. هوي قبيلة كبيرة، عائلة الجميعي متواجدة بشكل اكبر في السعودية، كون ان حدود المملكة ممتدة من الشمال وحتى الجنوب لتحتل اراضي كثيرة يمكنها من ضم الكثير من القبائل العربية في المنطقة التي تعيش في شبه الجزيرة.

عائلة الجميعي وش ترجع

يعد الاطلاع على تاريخ العائلات واصولها من الاشياء التي تساهم في التعرف على الاجداد وتاريخ الماضي ومعرفة كيف ينتقل الناس من قبيلة الى اخرى وكيف تكاثر هذه القبائل، وايضا يساعد على الاطلاع على كيف يمكن ان تولد قبائل جديدة من خلال دمج قبائل قديمة.  عائلة الجميعي من اي قبيله هي احد العائلات التي تعيش في السعودية وابناءها تمكنوا من المشاركة في بناء المملكة بفضل علمهم وارادتهم القوية النابعة من حب الوطن.

عائلة الجميعي من قبيلة بني صبيح وهي قبيلة منتشرة في الشمال السعودية ولذلك نجدههم منتشرين ايضا في الكويت والعراق الدولتين المجاورتين للسعودية عند الحدود الشمالية. وقد احتلت العائلة المراكز الاولى في المجتمع في حفاظها على العادات والتقاليد ويساهم افراد العائلة بكل قوتهم في تطوير المملكة العربية ويعمل العديد منهم في القطاع التعليمي والصحي.