مواعيد خسوف القمر 2021 في السعودية، لقد اعلنت هيئة الفلك عن المواعيد التي سوف يكون فيها خسوف للقمر، وهناك 3 مواعيد تم تحديدها سوف نعرضها لكم في الاسفل في هذه المقالة التي سوف تكون متاحة للجميع، ولاسيما ان العمل يحتاج من الشخص ان يكون قادرا على مواصلة الطريق من اجل فهم كافة المتغيرات التي يمكن ان تساهم في رفع مستوى الوعي بشان هذه الاحداث المهمة. ويتساءل الكثير من الاشخاص عن متى يحدث خسوف القمر، وهو يحدث عندما ياتي كوكب الارض في الوسط بين الشمس والقمر، وهذا يحجب ضوء الشمس على السقوط على القمر باستثناء بعض الاشعة والتي غالبا ما تكون من الاشعة الحمراء ولذلك فانه في خسوف القمر نشاهد القمر يبدو ملونا باللون الاحمر وهذا هو السبب. 

مواعيد خسوف القمر 2021 في السعودية

قبل عرض المواعيد من الضروري القدرة على التفريق بين مصطلحين متلازمين في اغلب الاحيان وهما خسوف القمر وكسوف الشمس، حيث ان هاتين الظاهرتين يشتركان في شيء واحد وهو انهما يحدثنا عندما تصبح الاجسام الفضائية الثلاثة على استقامة واحدة ونحن نقصد بالاجسام الفضائية الثلاثة الشمس، والارض، والقمر. ولكن الشيء المختلف بين الظاهرتين هو الترتيب، حيث ان خسوف القمر يحدث عندما تكون الارض في المنتصف، ولكن كسوف الشمس يحدث عندما يكون القمر هو في المنتصف بين الشمس والارض.

مواعيد خسوف القمر 2021 في السعودية هي كالتالي:

  • 27 أبريل 2021
  • 26 مايو 2021
  • 24 يونيو 2021

حيث ان وكالة الفلك الدولية قد استطاعت من تحديد مواعيد الخسوف الثلاثة ويمكن للاشخاص الذين يحبون رؤية هذه الظواهر الغريبة والجميلة من رؤيتها.

هل النظر الى خسوف القمر امن

هذا سؤال مهم، لان احد الظاهرتين اللتين تحدثنا عنهما خطيرة جدا على العين وقد تسبب العمى، ولذلك لا يوجد اي مجال للمزاح في هذا الموضوع، بالنسبة الى هل النظر الى خسوف القمر امن، الجواب نعم امن، ويمكن النظر الى القمر بكل اريحية فهو في النهاية جسم فضائي معتمد.

ولكن كسوف الشمس خطير جدا، وهذه المقالة لا تتحدث عنه ولذلك سوف نتحدث عنه في مقالة اخرى ولماذا هو مضر.