شروط الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات، في الفترات الاخيرة تم التساؤل حول التصريحات الجديدة التي تتعلق بالإقامات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن الإمارات العربية المتحدة تعد دولة اتحادية تتكون من سبع امارات، حيث ان الإمارات العربية تقوم بالعديد من الإجراءات اللازمة لتسهيل اجراءات المقيمين والوافدين إلى الإمارات العربية المتحدة، كما أن دولة الإمارات تعد دولة ذات استراتيجية واضحة محددة المعالم، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتناول توضيح شروط الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات.

الاقامة الذهبية في الامارات

تعد الإقامة الذهبية هي عبارة عن تأشيرة اقامة ذات أمد طويل تم اعتمادها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2019، ويتم منح هذه الإقامة للمقيمين في دولة الإمارات لفترة خمس أو عشر سنوات حيث يتم تجديدها بشكل تلقائي، وهذه الإقامة تختص بفئات معينة تشمل  المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، ويتم اتاحة هذه الإقامة للوافدين الأجانب والمقيمين والعائلات الراغبة في العمل والدراسة والعيش في الإمارات، كما أنها توفر إقامة طويلة الأمد بدون وجود اي كفيل اماراتي، وذلك يتوفر بنسبة تملك تصل إلى 100%.

شروط الحصول على بطاقة الإقامة الذهبية

يتم الحصول على بطاقة الإقامة الذّهبية سواء كان ذلك للإقامة لخمس سنوات او للإقامة التي تصل لمدة عشر سنوات، حيث تتواجد العديد من الشروط التي ترتبط بكل فئة من فئات الإقامة التي تم ذكرها مسبقاً، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

شروط الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات لعشر سنوات

حيث تتمثل هذه الفئة للمستثمرين في الإستثمارات العامة داخل الدولة بقيمة استثمار لا يقل عن عشر ملايين درهم اماراتي، ويكون الإستثمار بعدة أشكال مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • قد يكون للمستثمر وديعة ذات قيمة لا تقل عن 10 ملايين درهم في صندوق استثماري داخل الدولة.
  • أن يقوم المستثمر بإنشاء شركة في الدولة ذات رأس مال لا يقل عن 10 ملايين درهم.
  •  أن يكون المستثمر شريك في شركة قائمة  كانت أو جديدة، وأن تكون حصته المالية لا تقل عن 10 ملايين درهم.
  •  يكون لدى المستثمر العديد من الإستثمارات في الدولة بقيمة مالية لا تقل عن 10 ملايين درهم، وأن لا يقل الاستثمار في غير العقار عن 60% من الإجمال الكلي للإستثمارات.
  • يجب ان يكونرأس المال للمستثمر مملوك بشكل كامل للمستثمِر وليس أن يكون عبارة عن قرض، وأن يتم تقديم أدلة تثبت هذا.
  • يجب أن تكون الذمة المالية للمستثمر غير مثقلة بمطالبات، أو ديون.
  • يتم منح المستثمر من خارج الدولة إذن متعدد الدخول للدولة لمدة تترواح 6 أشهر، مع امكانية التجديد لفترة تصل إلى 6 أشهر أخرى.
  • تشمل الفيزا طويلة الأمد الزوجة والأولاد، ولمدير تنفيذي واحد، واستشاري واحد، ايضاً تشمل لثلاثة من عمال الخدمة.

شروط حصول أصحاب المواهب على التأشيرة الذهبية

يتم منح هذه التأشيرة الذهبية لأصحاب المواهب التخصصية وللباحثين في مختلف العلوم، حيث فيها من المزايا المختلفة وتتمثل هذه المزايا الخاصة بالتأشيرة الزوج/الزوجة والأبناء، كما أنه يشترط لجميع الفئات هذه أن يتواجد عقد عمل ساري المفعول، وتعطى هذه التأشيرة وفق عدة شروط تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون العالمالقادم معتمد من قبل مجلس علماء الإمارات، أو ان يكون حاصل على ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي.
  • أما بالنسبة للمبدعون فيجب أن يكونوا معتمدين من قبل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.
  • أما بالنسبة للمخترعين فيجب حصولهم على براءة اختراع ذات قيمة مضافة على اقتصاد الدولة، وان يتم اعتمادها من قبل وزارة الاقتصاد.
  • أما بالنسبة لاصحاب النخبة فيجب أن يتمتعوا بقدرات علمية مميزة وذات اختلاف مميز، وأن يتم توثبق هذه القدرات الخاصة بهم ببراءة اختراع أو أبحاث علمية تم نشرها في عدة دوريات عالمية مميزة.
  • أما بالنسبة لأصحاب الخبرات العلمية والتحصيل العالي أن يكونوا شاغلين لتخصصات نادرة ويحمل من خلاله درجة جامعية وأن يكون عاملاً في شركة خاصة في الدولة محققة بذلك الحفاظ على الكفاءات والسعي لاستقدام كفاءات جديدة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا هذا الذي تناولنا فيه شروط الحصول على الاقامة الذهبية في الامارات، كما تناولنا المفهوم العام لهذه المنحة التي يسعى للتقدم عليها الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، وذلك لما تتمتع به من ميزات، إضافة إلى الحديث حول شروط حصول أصحاب المواهب على التأشيرة الذهبية.