شي صافي كالماء ومولود في النار واذا مات استقر على الارض، تعد الألغاز ذات اهتمام واسع من قبل العديد من الأشخاص الذين يعكفون على إيجاد الحلول المناسبة لها، حيث هناك العديد من التطبيقات الخاصة لهذه الالغاز، إضافة إلى توفيرها على صفحات ومواقع خاصة تستعرض العديد منها، ويحرص لاعبيها على اكتشاف الحلول المناسبة لها من خلال العديد من المواقع، ومن هذه الالغاز التي تم البحث حول إجابتها الصحيحة لغز المقال شي صافي كالماء ومولود في النار واذا مات استقر على الارض، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول الإجابة عليه.

شي صافي كالماء ومولود في النار واذا مات استقر على الارض

الشيء الصافي الذي هو كالماء ومولود في النار وإذا مات استقر في الأرض هو الزجاج، حيث يعد الزجاج عبارة عن مادة صلبة وسهلة الانكسار، وتكون هذه المادة شفافة أو نصف شفافة وهذه المواد من الممكن أن تكون غير نافذة للمواد الطبيعية.

أنواع الزجاج الشفاف

يتواجد في الطليعة أشكال متعددة وكثيرة، وكل من هذه الأشكال تختلف عن بعضها البعض، وتتمثل بعض هذه الأنواع فيما يلي:

  • Single glass: يعرف هذا الزجاج بالطبقة الواحدة، حيث يتراوح سمك هذه الطبقة حوالي ٣ إلى ١٣ ملم، وهو النوع الأكثر استخداما بين انواع الزجاج.
  • Double glass: يعد هذا النوع من الزجاج عبارة عن طبقتين من الزجاج، حيث تفصل بين هاتين الطبقتين طبقة أخرى عازلة من الهواء، بحيث يتراوح سمكها من 20 ملم حتى 24.
  • Triple glass: يتكون هذا النوع من الزجاج من ثلاث طبقات، بحيث يفصل بينهما طبقتين، كما أن درجة العزل في هذا النوع جيد وهذا السبب في إرتفاع أسعاره .
  • Frosted glass: يعد هذا الزجاج من الزجاج المعالج الذي يسمح بمرور الضوء فيه ولكن لا يمكن الرؤية من خلاله، وهذا الزجاج هو زجاج الثلجي.

إلى هنا نصل الى نهايه مقالنا الذي تناولنا فيه لغز من الالغاز المنتشرة في مواقع الالعاب وهو شي صافي كالماء ومولود في النار واذا مات استقر على الارض وهو الزجاج،حيث أن الالغاز تمثل أهمية كبيرة في إحاطة الأفراد بالمعلومات والثقافة الواسعة التي تمنحه إياها.