موعد فتح الطيران السعودي لمصر، ينتظر الكثير من المصريين والسعوديين ان تعود الخطوط الجوية بين البلدين الشقيقين للعمل مرة اخرى كما كانت قبل انتشار جائحة كورونا، حيث ان انتشار فيروس كورونا تسبب في ايقاف الرحلات الجوية بين البلدين منعا لانتشار الفيروس في البلدين، وخصوصا ان السعودية ترى ان مصر قد تكون مصدر كبير لانتقال الفيروس ولذلك قامت بحظر الطيران والرحلات الجوية القادمة والذاهبة الى مصر بالاضافة الى دول كثيرة اخرى، ولكن هناك بعض المؤشرات الايجابية التي ظهرت في الفترة الاخيرة على تعامل السعودية مع الرحلات الجوية، فقد اعلنت انها سمحت بمواطني 11 دولة حول العالم بامكانية السفر السعودية والدخول اليها، ومن ضمن هذه الدول دول مجلس التعاوي الخليجي وهي الامارات والبحرين وقطر والكويت. وهذا بسبب ان هذه الدول معظم مواطنيها قد تلقوا لقاح كورونا.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

بعد اعلان السعودية عن فتح مطاراتها للقادمين من 11 دولة ومن ضمنهم دول اوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي، فقد شعر الاشخاص الذين يرغبون في السفر الى مصر او القادمين منها الى السعودية ان موعد فتح الطيران السعودي لمصر قد اقترب، وهذا بالفعل صحيح حسب ما صرح مصدر في وزارة الطيران المصرية، ولكن نوه الى انه في البداية  سوف يكون الامر مقتصرا على المصريين الذين اخذوا لقاح كورونا، لانهم قادرين على مقاومة المرض ولا يمكنهم ان يشكلوا اي خطر لنقل المرض. وبالتالي سوف يسمح لهم بالسفر الى السعودية  من مصر او العكس.

وتجري الان مشاورات بين وزارة الداخلية السعودية ونظيرتها المصرية من اجل السماح لهذه الفئة بالسفر بين البلدين، سواء يرغبون في دخول السعودية او الخروج منها الى مصر.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

لقد فتحت المملكة العربية السعودية مطاراتها ل 11 دولة حتى الان فقط، وجميعها دول استطاع مواطنيها الحصول على لقاح كورونا، ولكن الدول التي تعاني من انتشار فيروس كورونا لا يجب عليها ان تتوقع بان السعودية سوف تفتح مطاراتها لها، ولذلك يجب الانتظار والتريث قليلا حتى يتم نشر لقاح كورونا ويصبح كافة سكان العالم قد حصلوا على اللقاح من اجل ان يتمكن الشخص من السفر السعودية بعد تقييم الاوضاع.

وتقوم وزارة الخارجية والداخلية السعودية بالتعاون معا من اجل تقييم اوضاع الدول المختلفة لانها تعمل باعلى جهد لها من اجل السماح لاكبر عدد من الناس من الدخول السعودية ولكن في نفس الوقت ضمان عدم انتشار المرض وضمان سلامة المواطنين في السعودية.