أول ميناء بحري في المملكة.. وفي بداية التأسيس كان يعد البوابة الاقتصادية.. شهد العديد من الاتفاقيات السياسية وحظي باهتمام المؤسس رحمه الله لعظم دوره الاقتصادي في البلاد حينها..،  يتساءل الكثير من الأشخاص ومواطني المملكة أو المهتمين بها حول الميناء الاول الذي تم إنشاؤه في المملكة، إذ أن هذا الميناء يشكل أهمية كبيرة في المملكة من حيث الناحية الاقتصادية، إذ أن المملكة العربية السعودية تضم الكثير من الموانئ البحرية المهمة في شتى مدنها الساحلية، والتي اكسبتها أهمية اقتصادية مهمة في دول الشرق الأوسط، كما أنها شهدت اتفاقيات سياسية مهمة في المملكة، ومن هنا سوف نتناول ما هو اول ميناء بحري في المملكة.

أول ميناء بحري في المملكة.. وفي بداية التأسيس كان يعد البوابة الاقتصادية.. شهد العديد من الاتفاقيات السياسية وحظي باهتمام المؤسس رحمه الله لعظم دوره الاقتصادي في البلاد حينها..

يعد أول ميناء بحري في المملكة من بين الكثير من الموانئ البحرية في المملكة ذو أهمية استراتيجية كبيرة هو ميناء العقير، إذ أن هذا الميناء يعد ميناء تاريخي يتواجد على شواطئ الخليج العربي، وتم بناء هذا الميناء من قبل الدولة العثمانية في عام 960 ميلادي، كما يقع هذا الميناء في محافظة الأحساء شرقي المملكة، وهذا الميناء يعد أقدم ميناء في المملكة، ويعد هذا الميناء هو الميناء الأساسي في الأحساء.

ميناء العقير

يعد ميناء العقير هو ميناء بحري أثري، حيث يوجد في محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، كما يقع في غربي الخليج العربي، ويعد هذا الميناء هو اقدم ميناء بحري في المملكة، كما أن هذا الميناء عد البوابة البحرية لمنطقة نجد، كما أن شاطئ العقير كان يشكل الميناء الرئيسي لمنطقة الأحساء، وايضا عد كوسيلة اتصال بالعالم الخارجي، كما أنه شكل سوق مهم للأسواق التجارية القديمة التي تطل على الخليج العربي من الجهة الغربية.

أول ميناء بحري في المملكة.. وفي بداية التأسيس كان يعد البوابة الاقتصادية.. شهد العديد من الاتفاقيات السياسية وحظي باهتمام المؤسس رحمه الله لعظم دوره الاقتصادي في البلاد حينها، يعد أول ميناء بحري في المملكة هو ميناء العقير، وهو الذي يتواجد في محافظة الأحساء شرقي المملكة، إذ عد هذا الميناء ذو أهمية اقتصادية مهمة.