كم سعر حبوب الروكتان، الكثير والعديد من رواد واحد مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة مستخدمي الانترنت فئة الشباب دائما يتسائلوا عن حبوب الروكتان وفقا لفعاليته في القضاء على البثور وحب الشباب، فهو يصفي الوجه وينقي البشرة للرجال والنساء المراهقين، في مقالنا التالي سنتعرف على كم سعر حبوب الروكتان وبعض التفاصيل.

كم سعر حبوب الروكتان

تعد حبوب الروكتان فعالة لمشكلة حب الشباب نظرا لاحتوائها على، مادة الأيزوتريتنون أحد مشتقات فيتامين A، وتتحكم في افراز الغدد الدهنية وذلك يساعد على تخفيف التهابات البشرة، فلنتعرف علي أسعارها بهذه الشاكلة، بينما سعر حبوب الروكتان فهي كما يلي:

يعتبر سعرها في المملكة العربية السعودية جيد نوعا ما حيث يقدر مبلغه 190 ريال سعودي، نظرا لفوائده وفعاليته الجيدة في التخلص من مشاكل الوجه من بثور وحب الشباب، وينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه لتحديد وتنظيم عدد الجرعات وموعدها ومعرفة الاثار الجانبية المترتبة عليه حيث انه يمكن ان يسبب تشوهات خلقية للجنين اثناء فترة الحمل، وأيضا يمنع التبرع بالدم لم تناول هذا الدواء ولمدة شهر تقريبا بعد انتهاء فترة العلاج، ويفضل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة اثناء استخدام حبوب الروكتان فهو يؤدي الى جفاف الشفتين ويفضل استخدام مرطب للشفاه اثناء استخدام حبوب الروكتان.

حبوب الروكتان

تعتبر حبوب الروكتان من الأدوية التي تعالج مشاكل حب الشباب والبثور السوداء التي تظهر على البشرة، ولذلك الحبوب لهادور فعال لعلاج تلك المشاكل، ولكن ما هي اضرار حبوب الروكتان، ظهر مؤخرًا أن حبوب الروكتان لها العديد من الأضرار، ولهذا يجب عدم تناولها إلا باستشارة الطبيب المختص وبعمل التحاليل اللازمة للتأكد من أنها لن تؤثر على المريض بالسلب.

فوائد الروكتان

يصاب العديد من الأشخاص بمشاكل حب الشباب خاصة في مراحل المراهقة نظرًا للاضطرابات الهرمونية التي تطرأ خلال تلك المرحلة، إلا أنه يوجد العديد من المستحضرات الطبية التي غزت وكثرت أسواق الدواء لعلاج مشاكل حب الشباب، وبالاحرى بالذكر أن الكثير من تلك الأدوية الأدوية قد يتم استخدامها دون الرجوع إلى الأطباء المعنيين، ومن ثم يقعون فريسة لأضرارها، ومن تلك الحبوب هي حبوب الروكتان Roaccutane والتي لها العديد من الأضرار التي يجب الانتباه إليها.

مكونات حبوب الروكتان

تتكون حبوب الروكتان التي تعالج حب الشباب من عنصر الايزوتريتنون وهو واحد من العناصر النشطة التي تعتبر من مشتقات فيتامين أ،ويساعد هذا العنصر على تقليل نشاط وحجم الغدد الدهنية التي توجد في الجلد والتي تسبب بدورها ظهور الحبوب على البشرة.

اضرار حبوب الروكتان

تسبب حبوب الروكتان العديد من الأضرار على الرغم من الفوائد التي توفرها، وهذا إذا تم تناولها بطريقة خاطئة أو بدون استشارة الطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمة قبل تناولها، وأضرارها هي :

  • الشعور بالاكتئاب:

يعتبر الاكتئاب من أكثر أضرار حبوب الروكتان، حيث أن حب الشباب قد تسبب بعض الأمراض النفسية الخطيرة، مثل الهلوسة والقلق والعديد من الأمراض النفسية والعصبية الأخرى ومنها الاكتئاب الذي قد يؤدي إلى الإنتحار.

  • تساقط الشعر: يعتبر تساقط الشعر من الأضرار التي تزعج الكثيرين من مستخدمي حبوب الروكتان.
  • الشعور الدائم بالتعب والإرهاق.
  • أمراض الجهاز الهضمي: تسبب حبوب الروكتان العديد من أمراض الجهاز الهضمي وبالأخص إصابة المعدة والكبد حيث أن تلك الحبوب تتسبب في ارتفاع إنزيمات الكبد بصورة كبيرة جدًا مما يسبب الضرر، ليس هذا فحسب وإنما قد يؤثر حب الشباب على الجسم وتؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.
  • الانيميا وفقر الدم: تعتبر الاصابة بالأنيميا وفقر الدم من أضرار حبوب الروكتان، وهذا لأن العنصر المكون لتلك الحبوب (الايزوتريتينون)، يعمل على تغيير اعداد الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء بالجسم.
  • آلام والتهابات المفاصل: أصيب الكثير من متناولي دواء الروكتان وبالأخص الفتيات المراهقات من مشاكل بالمفاصل عند استخدام الدواء لفترة طويلة.

وفي الختام لقدتعرفنا على سعر حبوب الروكتان وأضراره وفوائده،وبالتالي مهم لدى البشرة، حيث يعمل على تصفيتها وتنظيفها من حب الشباب والحبوب السوداء،كم سعر حبوب الروكتان.