تدور الشمس حول نفسها من الغرب الى الشرق، من الاسئلة المهمة التي نرغب في الحديث عنها ولاسيما ان الشمس هي احد اسباب وجود الحياة على كوكب الارض وجعل الكوكب صالحا من اجل ان تستمر الحياة، ان توقفت الشمس عن العمل فان النظام الشمسي والبيئي سوف يتدمر بالكامل وسوف تنتهي الحياة على كوكب الارض عاجلا ام اجلا، لذلك فان العلماء يخصصون جزءا كبيرا من وقتهم من اجل تقديم كافة المساعي التي تساعد على مواصلة الطريق لفهم الاحتياجات الاساسية التي يحتاجها الشخص لفهم النظام الشمس وكيف تدور الشمس حول نفسها. من الاسئلة العلمية التي تسلط الضوء على الشمس والطريقة التي تعمل بها.

تدور الشمس حول نفسها من الغرب الى الشرق

سوف يكون الشخص قادرا على مواصلة الطريق لفهم كيف تعمل الشمس بعد قراءة تدور الشمس حول نفسها من الغرب الى الشرق الذي يعد من المواضيع المهمة التي يتم الحديث عنها عن الشمس. 

ان المجموعة الشمسية تدور حول مركز مجرة درب التبانة التي تقع بها بشكل دائري وتستغرق الدورة الواحدة 230 مليون سنة ضوئية حسب الحسابات الدقيقة التي قام بها علماء الفلك من مناطق مختلفة من العالم وبعد الاستعانة بالبيانات القادمة من مراصد الفضاء المختلفة التي تسبح في الفضاء الخارجي.

تدور الشمس حول نفسها من الغرب الى الشرق صح ام خطا

يعد هذا النوع من الاسئلة من الانواع التي يفضلها الطالب والتي يرغب في الحصول على الكثير من المعلومات منها بدون الكثير من العناء والتعب، وهذا ما يميز اسئلة الصح ام خطا ولذلك هي مرغوبة بشكل كبير بين الطلاب والمعلمين على حد سواء.

  • الجواب: خطا لان الشمس لا تدور حول نفسها من الغرب الى الشرق.

وانما كوكب الارض هي الذي يدور حول الشمس، في الماضي كان الناس يعتقدون بان  الشمس هي التي تدور حول الارض لانها يشاهدونها تصعد من الشرق وتغطس في الغرب ولكن هذا غير صحيح لانه عندما تطور العلم وصعد الانسان الى الفضاء اكتشفوا ان الارض هي التي تدور حول الشمس وليس هذا فقط بل اكتشفو ان هناك 8 كواكب اخرى غير كوكب الارض وكلها تدور حول الشمس.