تحويل الطول من سم الى انش، بدأ علم القياس منذ قديم الأزل حيث احتاج الأنسان البدائي إلى قياس المسافة والطول والكتلة من خلال وحدات قياس معيارية تظهر القيمة والمقدار، ونظرا لابرز وحدات القياس التي عرفها القدماء الياردة والقدم والفدان والياردة والدونم والأنش، ومازال اهتمامهم في القياسات الازلية قائمة لحد الان في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض المدن البريطانية، ومن هنا سوف نعرض لكم عن معلومات عن طريقة تحويل السانتيمتر إلى انش.

الفرق بين الإنش والسم

قبل التعرف على طريقة التحويل من سم إلى انش يجب أولا التفريق بينهم لكي يتابين لقارئي الموضوع، فهم وشرح طريقة التحويل بسهولة وبساطة حيث يعد السم هو وحدة لقياس الطول في النظام المتري وهو المستخدم به في معظم دول العالم بإستثناء الولايات المتحدة الأمريكية التي تستخدم نظام خاص بها للقياس، وفيما يتعلق بالأنش فهو وحدة القياس في النظام الأمريكي والإنجليزي والذي يتم العمل به في أمريكا كما توجد بعض المناطق في بريطانيا مازالت تعمل به لذلك أُطلق عليه النظام الإنجليزي.

كيفية التحويل من سم إلى إنش

قد يحرض بعض المواطنين في الولايات المتحدة وبريطانيا معرفة قياس طول معين بالإنش؛ لذلك يقومون بتحويل القياس من خلال مسطرة قياس الطول بالسم في 2.55 فإذا كان القياس بالسم 70 فأنه يساوي بالإنش 70/2.55 = 27.4،
وفي حال كان قياس الطول بالسم 100 فأنه يساوي عند التحويل إلى الانش100/ 2.55= 39.4 إنش.

كيفية تحويل الطول من إنش إلى سم

لكي يفهم قراء الموضوع، التحويل من إنش إلى سم يجب أولاً معرفة إن الأنش الواحد يساوي 2.54 سم وبالتالي يمكن التحويل بسهولة من خلال ضرب قياس الطول بالأنش في 2.54، فإذا كان قياس الطول يساوي 8 إنش فأنه يساوي بالسانتيمتر 8 × 2.54 = 20، وإذا كان قياس الطول يساوي 10 إنش فأنه يساوي 10 × 2.54 = 25 سم

تحويل من انش الى سم بالامثلة

  • مثال 1: إذا كان هناك أحد الأشكال الهندسية المجسمة التي يبلغ عرضها 20 إنش، ويبلغ ارتفاعها 50 إنش، فما هي قيمة العرض والارتفاع بالسنتيمتر؟ العرض = 20 إنش × 2.54 = 50.8 سم، والارتفاع = 50 إنش × 2.54 = 127 سم.
  • مثال 2: إذا كان متوسط أطوال الطلاب المتقدمين إلى الكلية الحربية يُعادل 70 إنش، فما هو متوسط طول الطلاب بوحدة سم؟ متوسط أطوال الطلاب = 70 إنش × 2.54 = 177.8 سم.
  • مثال 3: قام أحد الأطفال ببناء منزل من الخشب باستخدام ألواح خشبية طول كل منها 40 سم، واستخدم 25 لوحًا من الخشب، فما هو أطوال ألواح الخشب التي استخدمها بوحدة الإنش؟ طول لوح الخشب الواحد بالإنش = 40 ÷ 2.54 = 15.74 إنش، ومجموع أطوال جميع ألواح الخشب المستخدمة = 15.74 × 25 = 393.7 إنش.

ما هي وحدة الانش

من بين جميع وحدات القياس؛ تعتبر وحدات قياس الطول هي الأكثر استخدامًا لأنها تلمس كافة جوانب الحياة وكافة الأعمال والعديد من المهام اليومية، ولا يقتصر استخدام وحدات قياس الطول على العلماء فحسب، وإنما يعتمد عليها كافة الأشخاص يوميًا، أما وحدة الانش والمعروفة في الوطن العربي باسم (البوصة)، فهي من أشهر وحدات قياس الأطوال والارتفاعات، وقد أشار البعض إلى أن قيمة الانش تُعادل تقريبًا طول إصبع الإبهام في اليد، وهي تحديدًا تساوي 2.54 سم.

الانش كم سم يساوي

بعض الأشخاص يُفضلون استخدام وحدة السنتيمتر بدلًا من الانش وخصوصًا عند قياس قيمة الارتفاعات والأطوال الصغيرة نوعًا ما، ولقد أشار العلماء أن البوصة أو الإنش الواحد يُعادل 25.4 ملليمتر أما الانش كم يساوي سم فهو يُعادل أيضًا 2.54 سنتيمتر، ويُمكن التحويل بسهولة من البوصة (الإنش) إلى سم والعكس بسهولة عبر ضرب عدد الإنشات في قيمة البوصة بالسنتيمتر.

الفرق بين استخدام الانش والسنتيمتر

لا يوجد فروق كبيرة بين استخدام كل من الإنش والسنتيمتر، حيث أن قيمة كل منهم متقاربة، ويتم الاعتماد عليهما في قياس الأطوال الصغيرة إلى حد ما، غير أن السنتيمتر هو الأكثر استخدامًا نظرًا إلى أنه أكثر دقة وهو أحد مشتقات وحدة المتر المعتمدة في نظام القياس الدولي، وبوجه عام لا يزال الكثير من الأشخاص يعتمدون على استخدام البوصة (الإنش) وكذلك (السنتيمتر) في المدارس وفي الأعمال الهندسية وغيرهم.

وفي الختام وبعد أن وضحنا لكم الناس و سم بشكل دقيق واعتمادًا على تقدير العلماء لقيمة الإنش بالسنتيمتر والعكس، تُجدر الإشارة إلى أهمية تحري الدقة عن التحويل بين الوحدات حتى لا يؤدي التحويل غير الصحيح إلى الوقوع في الأخطاء سواء عند حل المسائل الرياضية أو غيرها،
تحويل الطول من انش إلى سم.