دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب كامل 1442، يعتبر يوم عرفة واحدا من الأيام العشرة من شهر ذى الحجة وتخصيصا اليوم التاسع من هذا الشهر، وهو من أفضل الأيام على الإطلاق وابركها عند المسلمين، وله فضل كبير لانه اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات داعيين ومبتهلين ومتضرعين الى ربهم الكريم مكبرين ومهللين بحلول عيد الاضحى المبارك، حيث خصص هذا اليوم للصيام فيه لان فضل الصيام كبير في هذا اليوم حيث يكفر الله جل وعلا سنة ماضية وسنة حاضرة، وهو يكون ويصادف اليوم التاسع من العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، حيث يبحث الكثير من المسلمين على مواقع الانترنت عن الادعية التى تقال فى يوم عرفات لاستجابة الدعاء والتكفير عن الذنوب والخطايا، دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب كامل 1442.

دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب كامل 1443

سوف نتكلم عن أفضلية الأدعية في هذا اليوم العظيم، اذ أن أفضل الدعاء في يوم عرفة هو قول لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، وهذه الأدعية كلها منقولة عن رسول الأمة عليه الصلاة والسلام والصحابة رضي الله عنهم.

دعاء يوم عرفة المستجاب

اللهم في يوم عرفة ارزقني فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضني بما هو خيراً لي وارزقني يارب قدرا تدمع عيني فرحاً به، يارب إني أسالك في يوم عرفة أن تغفر لي ذنوبي كلها صغيرها وكبيرها مانسيتها وما لم أنساه، اللهم ذنوبي كثيرة و رحمتك تسع كل شي فاعف عنا ياكريم يارحيم.

  • اللهم انك كريم يا الله وعفو فاعفو عني.
  • اللهم انى آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم اره فلا تحرمني في القيامة رؤيته، وارزقني صحبته وتوفني على ملته، واسقني من حوضه مشربا رويا سائغا هنيئا لا أظمأ بعده أبدا إنك على كل شىء قدير.

ادعية يوم عرفة المستحب قولها

اللهم يا اجود من اعطى،ويا خير من سئل، ويا أرحم من استرحم اللهم صل على محمد وآله فى الاولين، وصل على محمد وآله في الآخرين، وصل على محمد وآله فى الملا الاعلى، وصل على محمد وآله فى المرسلين، اللهم اعط محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة والدرجة الكبيرة.

  • اللهم انى آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فعرفني في الجنان وجهه، اللهم بلغ محمدا صلى الله عليه وآله منى تحية كثيرة وسلاما
    ويا كريم ابدلنا بالآخرة على الدنيا، ويا مجيب الدعوات تقبلنا في الفردوس الأعلى،ولا تنسوا من ادعيتكم الخاصة ان تدعوها لان رحمة الله وسعت كل شيء.

كيف نستقبل يوم عرفة

يجب على كل إنسان مسلم الحرص على العمل الصالح الذي يتقرب به إلى الله سبحانه وتعالى فى الأيام العشر الأوائل من ذى الحجة وخاصة في يوم عرفة، لأنها أحب وأفضل إلى رب العالمين من غيرها، حيث يكون أجر العمل مضاعفا عن غيره من أيام السنة، وكذلك أجر صاحب العمل فى هذه الأيام الطيبة المباركة أفضل عند الله سبحانه وتعالى من المجاهد فى سبيله، وذلك من خلال صدقة التوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى. الحرص على الطاعات والابتعاد عن كافة الأمور التي نهى الله عنها. الإصرار والعزيمة على إغتنام هذا اليوم الطيب المبارك والحرص على نيل أجره وثوابه العظيم.

صيام يوم عرفة

يعتبر صيام يوم عرفة سنة، وقد كان النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يصوم العشر الأوائل من شهر ذى الحجة، ولا يدع صيام هذا اليوم على الإطلاق، لذلك يجب على سائر المسلمين الإقتداء بسنة سيد الخلق أجمعين، وعن سبب تسمية هذا اليوم بهذا الاسم فتعود لبعض الأمور والتى منها تعارف الناس على بعضهم البعض فى مثل هذا اليوم عند الوقوف على جبل عرفة.

وفي الختام لقد وضحنا لكم صيغة الأدعية المخصصة ليوم عرفة العظيم،ويجوز للمسلم في هذا اليوم ان يكثر من الأدعية وأعمال الخير وقراءة القرآن الكريم وصلة الأرحام والذكر، والابتعاد عن الشر والأعمال السيئة، ولا ننسى أن رحمة الله وسعت كل شيء، ويستحب أن ندعي لموتانا المسلمين، دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب كامل2021.