تعرف على اسعار الاضاحي في مصر 2021، باقتراب موعد عيد الاضحى المبارك يبدأ الكثير من المسلمين بالبحث حول أسعار الأضاحي، إذ أن أسعارها تتباين بصورة كبيرة، إذ أنه تم البحث حول أسعار الأضاحي في مصر للعام الجاري 2021، حيث أن أسعار الأضاحي للعام الحالي 2021 في مصر سجلت ارتفاع طفيف وذلك نظرا لارتفاع أسعار الأعلاف.

تعرف على اسعار الاضاحي في مصر 2021

تم الكشف من قبل وزارة الزراعة المصرية عن أسعار الأضاحي 2021 في السوق المصري، إذ بلغ سعر العجل الجاموسي 52 جنيها للكيلوجرام القائم، أي قبل الذبح، كما أنه سجل الكيلوغرام ب 58 جنيه للعجل، بينما سعر كيلو الخروف فوصل إلى 60 جنيه، إذ أن الزيادة في الأسعار ظهرت مع اقتراب عيد الاضحى المبارك، نتيجة لزيادة أسعار الأعلاف.

أسعار الأضاحي مصر

تتراوح أسعار الأضاحي في مصر في العام الجاري، إذ أن سعر العجل الذي  يتراوح وزنه من 350 إلى 400 كيلوجرام بسعر يتراوح من 22 ألفا حتى 24 ألف جنيه، بينما سعر الخروف الذي يتحرك وزنه من 50 حتى 100 كيلوجرام، سعره يتراوح بين 4 آلاف لـ6 آلاف جنيه، إذ أنه تم الوصاية على شراء الأضاحي من المزارع والأسواق الكبيرة، وذلك لضمان جودة الأضحية وإمكانية الشراء بأسعار مميزة.

وأكد عن تلقي الوزارة طلبا من إحدى الجهات بشأن إمكانية السماح للعاملين بها الحصول على خراف الأضاحي، بالتقسيط وخصم قيمتها من رواتبهم، مؤكدا أنه سيتم دراسة ذلك مع الشركات التابعة.

وأعلن الوزير عن طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة خلال فترة عيد الأضحى المبارك التى يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم.

وقال ، سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السوداني بسعر 85 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 65 جنيها للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بجانب طرح لحوم ضأن سوداني مبردة بسعر 95 جنيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى توفير 8 آلاف رأس عجل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اللحوم في عيد الاضحى مصر

صرح على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية أنه سوف يتم توفير  1760 طن لحوم سودانية الطازجة، وذلك استعداداً لأيام عيد الاضحى المبارك، وتوفير اللحوم المجمدة والدواجن للعمل على تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة عيد الاضحى المبارك، أيضا سوف يتم طرح جميع اللحوم الطازجة والمجمدة طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وهي ذات اسعار منخفضه ومناسبة للجميع.

تعرف على اسعار الاضاحي في مصر 2021، يبحث الكثير من الأشخاص حول أسعار الأضاحي في مصر، إذ أن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة الماضية، وذلك عقب اقتراب عيد الاضحى المبارك، ويرجح سبب ارتفاع هذه الأسعار نسبة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف.