ما هو اطول سباق جري، هناك العديد من المسافات التي يتم خوضها من قبل العديد من الأشخاص للمشاركة في سباقات الجري وغيرها، كما أن هذه السباقات يجب أن تحتاج إلى الكثير من اللياقة البدنية والقوة الجسدية، حيث يسعى الكثير من الرياضيين إلى التمكن من المشاركة في هذه السباقات المهمة والتي يجب أن يتوافر في هؤلاء الأشخاص العديد من الصفات التي تؤهلهم لذلك، ومن هنا سوف نتناول سؤال يتم تساؤله من قبل المهتمين بسباقات الجري وهو يتناول ما هو اطول سباق جري.

ما هو اطول سباق جري

يعد سباق الماراثون هو اطول سباق جري في العالم، كما وتبلغ مسافة سباق المارثون حوالي 42.195 كيلو متر، وسباق المارثون هو عبارة عن سباق طويل المدى للركض، حيث أن الشخص الذي يشارك في هذه المسابقة يتميز بمقدرته الكبيرة على التحمل لفترات طويلة، كما أن لهذا السباق العديد من القوانين التي تحكمه والقواعد التي تنظمه والتي يجب على المشاركين التقيد بها، كما أنه يقام في العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا والعديد من دول آسيا، ايضاً يمكن أن يتم تنظيمه لأهداف خيرية.

تاريخ الماراثون

ترجع بدايات سباق الماراثون إلى قديم الزمان، ومنذ عصور طويلة، حيث اعتاد الكثير من الاشخاص الركض لمسافة طويلة والسباق عليها، كما أنه تم اقامة العديد من امثال هذه السباقات تتمثل فيما يلي:

  • تم اقامة اقدم سباق ماراثون في العالم في أثينا وذلك في عام 1896، حيث كان الهدف من هذا الماراثون إحياء ذكرى الإنجاز الأسطوري لجندي يوناني قديم عاش في عام 490 قبل الميلاد، وأول فائز كان له هو سبيريدون لويس وذلك في عام 1896.
  • تم العمل على توحيد مسافة سباق الماراثون الأوليمبي في عام 1924، اذ أنه تركز على قرار اللجنة الأولمبية البريطانية التي تشير ببدء السباق الأوليمبي عام 1908 من قلعة وندسور، وأن تيم انهاؤه أمام الصندوق الملكي في الاستاد في لندن.
  • اعتبر الفوز في الماراثون الذي اقيم في وسطن بكل سنوي منذ عام 1897 كأحد أكثر الأوسمة فخراً على مستوى العالم ككل، اذ أنه يضم الرياضيين من جميع أنحاء العالم.
  • اقيمت سباقات الماراثون في لندن وشيكاغو وبرلين ومدينة نيويورك وطوكيو وأمستردام، كما أن الأرقام القياسية العالمية في الماراثون تراجعت بشكل ملحوظ من ثلاث ساعات إلى ساعتين وذلك في القرن العشرين.
  • تمكن التشيكي إميل زاتوبك من تسجيل رقم قياسي اوليمبي يقدر بساعتين و23 دقيقة و3.2 ثانية في الألعاب الأولمبية من عام 1952، وهذا اللاعب لم يسبق له الركض من قبل.

مسافات سباق الماراثون

هناك العديد من المسافات التي تم تحديدها بصورة عشوائية، ولكنه لم يتم تحديد طول سباق المارثون منذ بداية اقامته، إلا أن هذه السباقات في الألعاب الأوليمبية القليلة الأولى كانت تقام على مسافة تقدر بحوالي 40 كيلو متر، أي 25 ميل، وهناك العديد من المساففات أيضاً لهذا السبق وهي متمثلة فيما يلي:

  • تمت الموافقة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1907 على أن تكون مسافة سباق ماراثون لندن الأوليمبي 1908 تبلغ حوالي 25 ميل أو 40 كيلو متر، جيث تم الاقرار على أن بداية هذا السباق سوف تكون على بُعد 26 ميل من قلعة وندسور التي تليها لفة تقدر بحوالي 586 ياردة من المسار.
  • عين الاتحاد الدولي لألعاب القوى للهواة في مايو 1921 عن مسافة الماراثون بحوالي 42.195 كيلومتر.
  • يتم اضافة العديد من الدورات التدريبية من قبل مسؤوليها، اذ تصل إلى متر واحد لكل كيلومتر، وذلك للحرص على تقليل خطر حدوث أي خطأ في القياس بطول أقل من الحد الأدنى للمسافة الحقيقية للماراثون.

ما هو اطول سباق جري، يعد اطول سباق جري هو سباق ماراثون، حيث يعد هذا السباق عبارة عن سباق طويل المدى للركض، اذ أن الشخص الذي يشارك في هذا السباق يتميز بقدراته العالية على التحمل لفترات طويلة من الركض.