شروط التقديم على وظائف الحرس الوطني 1443، أعلنت وزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية عن توفير 600 وظيفة لمن هم حاملين شهادة الثانوية العامة في المملكة، وذلك بناء على العديد من الشروط المهمة، ومن أهم هذه الشروط الواجب توافرها للمتقدمين للوظائف أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتناول شروط التقديم على وظائف الحرس الوطني 1443، حيث يرغب الكثير من مواطني المملكة ممن يحمل شهادة الثانوية العامة الانضمام والتسجيل في هذه الوظائف.

الشؤون الصحية للحرس الوطني السعودي

الشؤون الصحية للحرس الوطني تعرف بأنها عبارة عن مجمع طبي يتواجد في المملكة العربية السعودية، وهذا المجمع تابع لوزارة الحرس الوطنيّ السعودي، كما أن هذا المجمع يضم مدن طبية تنتشر في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، حيث يتركز في الغالب في الرياض وفي جدة والاحساء والدمام وفي المدينة المنورة، بحيث يهدف هذا التجمع تكوين بيئة عمل تهدف إلى تقديم أعلى مستويات من الرعاية والجودة الصحية، أيضا تهدف إلى تعزيز الامتياز الصحي الذي يقصد منه الاهتمام بسلامة المرضى وإمكانياتهم، والعمل على تحقيق الاستدامة المالية.

شروط التقديم على وظائف الحرس الوطني 1443

تتواجد العديد  من الشروط التي يجب أن تتوافر بهدف التقديم والتّسجيل على الوظائف التي يتم الاعلان عنها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم للوظيفة سعوديّ الجنسية.
  • يجب توافر المؤهلات والمتطلبات التي تخص التقديم لجميع وظيفة من الوظائف التي تم الإعلان عنها.
  • يجب أن تتوافر المتطلبات الأساسية في وظيفة مساعد إداري أول جدة، وهي تتمثل في:

مؤهل البكالوريوس تخصص (الأدب الإنجليزي – إدارة أعمال – علاقات عامة – نظم المعلومات – إدارة عامة).

ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية.

يجب توافر خبرة لا تقل عن 3 سنوات.

إجادة مهارات الطباعة باللغتين عبر لوحة المفاتيح.

  • يجب توفر المتطلبات للقبول في وظيفة مساعد إداري ثاني، وتشمل على:

درجة البكالوريوس في التخصص نفسه.

خبرة في التخصص لسنتين.

توافر مهارات الطباعة باللغتين عبر لوحة المفاتيح.

  • توافر المتطلبات التي تلزم القبول بوظيفة مساعد إداري ثالث، وهي تتمثل في:

التخصص في مجالات (الترجمة – نظم المعلومات – العلاقات العامة – إدارة الأعمال – الإدارة المكتبية – الأدب الإنجليزي)، توفير درجة البكالوريوس أو الدبلوم أو ما يعادلها.

  • يجب توافر مؤهلات القبول لمرافق مرضى، والتي تضم: شهادة الثانوية العامة، وخبرة سنة في المجال، أو شهادة الدبلوم بدون خبرة.

ومؤهلات القبول في الوظائف الطبية، وهي: تخصص (أمراض كلى – مخ واعصاب – طب أطفال – طب نفسي – طب باطني – مسالك بولية – طب طوارئ).

رابط التقديم على وظائف الحرس الوطني

تهدف المملكة العربية السعودية إلى توفير العديد من الوظائف الخاصة بفئات الشباب وخريجي الثانويه العامه، حيث أنه تم الإعلان عن 600 وظيفة، ويتم التقديم لهذه الوظائف من خلال موقع الحرس الوطني الإلكتروني، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التقديم وحماية للأفراد في المملكة، حيث أنه يمكن التقديم على الوظائف من هنا.

آلية التقديم على وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني 1442

هناك العديد من طرق التقديم على وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني للعام الحالي 2021، وتتمثل هذه الطرق في آلية التقديم على وظائف الشؤون الصحية فيما يلي:

  • يتم الدخول بشكل مباشر إلى الرابط الإلكترونيّ من خلال بوابة نظام التوظيف للشؤون الصحيّة بالحرس الوطنيّ “من هنا“.
  • يتم الانتقال إلى تبويب (الوظائف) من القائمة الرئيسية.
  • يتم تحديد الوظيفة المراد التقديم عليها.
  • يتم إدخال البيانات اللازمة للتقديم على الوظيفة المحددة لدى الشؤون الصحيّة بالحرس الوطنيّ، وتعبئة الاستثمارة ورفع المستندات التي تضم صورة بطاقة الهوية والمؤهل الدراسي.
  • يجب أن يتم مراجعة البيانات التي تم ادخالها والتأكد من صحتها.
  • يتم النقر على على أيقونة (تسجيل).
  • حينها سوف تظهر رسالة للمتقدم تفيد بأن التسجيل تمّ بنجاح.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا هذا الذي تناولنا فيه شروط التقديم على وظائف الحرس الوطني 1443، كما تناولنا أيضا آلية التقدم لهذه الوظائف، حيث أن الكثير من المهتمين بهذه الوظائف يبحثون بصورة كبيرة عن هذه المعلومات الهامة.