متى يحدث خسوف القمر وهل هناك اضرار عند رؤيته، من الاسئلة المهمة التي تطرح بشان القمر والارض والشمس والتي عندما تكون على استقامة واحدة يطلق عليها خسوف القمر او كسوف الشمس حسب ترتيبها، في الاسفل سوف نتعرف على خسوف القمر والذي سوف يوضح للاخرين كيف يمكن الاعتماد عليه من اجل الوصول الى المعرفة الكاملة بشان هذا الموضوع، وهل هو امن ام لا، لان احد الظاهرتين (كسوف الشمس وخسوف القمر) ضار ولا يمكن النظر اليه ابدا لانه قد يسبب ضرر دائم للعين يصل لحد العمى، ولذلك فان هذا الامر خطير ويجب توخي الحذر عندما يحدث كسوف للشمس والدخول الى المنزل واغلاق الابواب والشبابيك الى ان تنتهي هذه الظاهرة التي قد تستمر لمدة يوم.

لماذا يحدث خسوف القمر عندما يكون بدرا

يحدث خسوف القمر عندما تقع الارض والشمس والقمر على استقامة واحدة مع ملاحظة ان كوكب الارض هو في المنتصف، اي ان الارض تقع بين الشمس والقمر. ويلاحظ  في خسوف القمر انه يمكن للانسان الواقع على سطح كوكب الارض من رؤية القمر وهو محمر اللون او ما يطلق عليه القمر الدموي.

ويعود سبب تسميته بهذا الاسم الى اللون الاحمر الغالب على القمر اثناء فترة خسوف القمر، ويعود السبب الى ان الاشعة الحمراء تصل الى القمر اكثر من الاشعة الزرقاء ولذلك عندما تنعكس فان الاشعة الحمراء تكون هي الاغلبية ونشاهده باللون المائل للحمرة.

متى يحدث خسوف القمر وهل هناك اضرار عند رؤيته

كما تقدم فان خسوف القمر يحدث عندما يكون كوكب الارض بين الشمس والقمر. وبالنسبة الى سؤال هل هناك اضرار عند رؤيته، الجواب لا، فهو لا يشكل اي ضرر وامن تمام عند النظر الى القمر، لانك في النهاية انت تنظر الى القمر وهو جسم معتم وليس مصدرا للضوء مثل الشمس.

لكن النظر الى كسوف الشمس والذي يكون فيه القمر في الوسط بين الشمس والارض هو امر خطير جدا ويجب الحذر لانه يشكل ضرر دائم في العين. او اذا كانت لديك رغبة قوية في مشاهدته فانه يفضل ارتداء نظارات وقاية خاصة ويجب التاكد من قدرتها على القيام بذلك.