هل نهائي دوري ابطال افريقيا ذهاب واياب، يعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018–19 ذات النسخة الخامسة والخمسون من البطولة الأفريقية الأولى لكرة القدم، حيث ينظم هذه البطولة من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF)، ويمثل هذا الدوري النسخة الثالثة والعشرين من دوري أبطال أفريقيا، وتساءل الكثير من مشجعي كرة القدم حول دوري أبطال أفريقيا، ويتضمن هذا السؤال هل نهائي دوري ابطال افريقيا ذهاب واياب، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول إجابة هذا السؤال ونعرج عليه.

هل نهائي دوري ابطال افريقيا ذهاب واياب

جرت العادة في لعب نهائي دوري أبطال أفريقيا بلعب المباراة النهائية في الأصل على مباراتين ذهابًا وإيابًا، حيث أن المباراة النهائية للنسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا سوف تقام في المغرب، حيث أن المباراة النهائية في دوري ابطال افريقيا للموسم الجاري سوف تكون في المغرب، وذلك في اليوم السابع عشر من يوليو المقبل، كما أن بنين سوف تستضيف الكاس الكونفدرالية وذلك في العاشر من يوليو المقبل.

توقيت نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021

يكون موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا في يوم السبت السابع عشر من يوليو 2021، السابع من ذو الحجة 1442 هجري، حيث انه من المقرر أن تبدأ هذه المباراة في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدار البيضاء، الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2021

سوف يتم نقل مباريات دوري أبطال إفريقيا على العديد من قنوات بي إن سبورتس بشكل حصري، حيث أنه سوف يتم اذاعة هذه المباريات في المباراة النهائية عبر هذه القناة، وإذا لم يتمكن الأشخاص من مشاهدة هذه المبارة من خلال التلفاز؛ بالإمكان أن يتم مشاهدتها عبر الإنترنت من مختلف الصفحات الرياضية التي تهتم بمباريات الدوري الإفريقي، ومنها موقع جول.

مكان نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021

سوف يتم قيام نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 في مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، حيث أنه تم افتتاح هذا الملعب في السادس من مارس 1955، وكان هذا الملعب يحمل اسم مارسيل سيردان، حيث أن سعته كانت تعادل 30 ألف مشجع، وفي عام 200 تم تجديد هذا الملعب لكي يسع إلى 45 ألف مشجع، ولكن في الوقت الحالي يمثل هذا الملعب أكبر الملاعب التي تتواجد في الشرق الأوسط، حيث أن سعته أصبحت تسع 120 ألف مشجع.

الفريقين المشاركين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021

بعد انتهاء نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021؛ تم تحديد الفرق المشاركة في نهائي دوري أبطال افريقيا، حيث أن النادي الأهلي سوف يواجه نادي كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021، وجاء ذلك بعد تمكن النادي الأهلي من تخطي نادي الترجي التونسي، وبعد تخطي نادي كايزر تشيفز الوداد المغربي.

الفرق الفائزة بدوري أبطال أفريقيا

يعد النادي الأهلي هو النادي المسيطر على تأهله لدوري أبطال اوروبا، حيث أن الفرق الأكثر فوزاً في هذا الدوري هما النادي الأهلي والزمالك، أيضاً يعد النادي الإسماعيلي سبق وأن فاز في هذا الدوري، كما أن نادي الزمالك يحتل المركز الثاني بالمناصفة مع مازيمبي الكونغولي، وذلك بواقع خمس بطولات، كما أن النادي الترجي التونسي اقترب من من التساوي معهما بعد الفوز الذي حققه في بطولة عام 2018 و2019.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا هذا الذي تناولنا فيه هل نهائي دوري ابطال افريقيا ذهاب واياب، كما بينا فيه أيضاً توقيت مباراة الدوري النهائي لابطال افريقيا، والمتأهلين لهذه المباراة المهمة، حيث ينتظر عشاق كرة القدم الافريقية هذه المباراة الختامية التي سوف تحسم الجدل.