لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة، يعد الطيار هو الشخص الذي يتولى قيادة الطائرة في الجو، حيث ان مهمته هذه تعد خطيرة إلى حد ما ويجب أن يتم اتقانها لتلافي التسبب في الحوادث المخيفة، فيجبب على الطيار أن يتم اجتيازه للعديد من الاختبارات الخاصة بالقيادة الجوية، كما انه من الضروري أن يتم الحصول على ترخيص للقيادة لإمكانية تشغيل الطائرة، حيث أن قائد الطائرة هو الشخص المسؤول عن الرحلة، وهناك بعض بعض العادات التي تتبع حين هبوط الطائرة في دولة معينة أن يتم رش الطيار بالماء، وهناك سبب مؤكد خلف ذلك، حيث أثار ذلك الفضول للعديد من الأشخاص لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة.

لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة

يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة ترحيبًا به، وذلك للإشادة لما قام به الطيار من مجهود خلال الرحلة الجوية، حيث يتم سكب الماء على مدرج الطائرة التي تكون على وشك الهبوط، كما أن الطائرات تحصل على حفل تكريم خاصة من قبل العديد من الطيارين.

سبب رش الماء على الطيار بعد الطيران

يعد الطيار هو الشخص الذي يقود الطائرة في مسافات مرتفة من الجو، حيث تعد وظيفته هذه مسؤولية عظيمة لا يجب التهاون بها، ولا يتم اعطاء رخصتها إلا لمن هو جدير بذلك، بحيث يكون الطيار على ذو علم بقيادة الطائرات كافة التي يقودها باختلاف أنواعها، كما ان هناك العديد من المهام التي يجب على الطيار أن يتمكن من فعلها، وتتمثل هذه المهام فيما يلي:

  • ذهاب الطيار إلى مكتب العمليات فور وصوله للمطار وذلك في سبيل الإستعداد بصورة كاملة للرحلة، حيث يبدأ دوره بعد الإنتهاء من التحقق من حالة الطقس على طول الرحلة، حيث بتم التأكد من ذلك قبل بدأ الرحلة، وذلك لأن التعرف على النشرة الجوية تعد ذات أهمية خاصة في حال تم الإقرار بوجوب تغيير مسار الرحلة.
  • يجب للطيار أن يؤكد على المضيفات مهمة إخبار المسافرين واطلاعهم على جميع ما يحتاجونه وما هي المتطلبات التي يجب على الأفراد اتباعها لضمان سلامة الرحلة.
  • تتمثل مهام الطيار أيضاً في فحص الطائرة، حيث يتجول الطائر في جميع أنحاء الطائرة للتحقق من أن جميع الأضواء تعمل، كما يتأكد من وجود هواء كافٍ في الإطارات، أيضاً يجب عليه ان يتحقق من عدم وجود تسرب للوقود، وذلك في سبيل التأكد من أن الطائرة جتهزة للطيران أم لا.
  • يسعى الطيار ببرمجة طائرة الرحلة في كمبيوتر الطائرة، ويبدو ذلك شبيهاً لبرمجة رحلة في سيارة في نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ولكن لطائرة.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا هذا الذي تناولنا فيه لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة، أيضاً تطرقنا إلى مهام الطيار التي يجب أن يكون على دراية بها للتأكد من سلامة الرحلة الجوية.