حل مشكلة توكلنا غير معروف، يواجه العديد من الأشخاص مستخدمي تطبيق توكلنا العديد من المشكلات التي ترتبط باستخدام هذا التطبيق، لذا ارسل العديد من الأشخاص المستخدمين لهذا التطبيق برسائل فيها من الشكاوي عبر الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا، حيث أن هناك العديد من المشاكل التقنية التي يواجهها مستخدموا هذا التطبيق، حيث تعمل على إعاقة الحصول على الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتعرف على حل مشكلة توكلنا غير معروف.

تطبيق توكلنا

يعد تطبيق توكلنا هو عبارة عن تطبيق إلكتروني تم إنشاءه من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا، حيث تم انشاؤه بالتزامن مع انتشار فايروس كورونا في المملكة، ويهدف هذا التطبيق من الدرجة الأولى بمساعدة المواطنين والمقيمين في المملكة للحصول على تصاريح الخروج في فترة الحجر الذي فرضته المملكة على البلاد، أيضا تم الاستفادة من هذا التطبيق من خلال إطلاق العديد من الخدمات الالكترونيه، والتي تتمثل في استخراج التصريحات الأمنية، كما يمكن الحصول على نتائج اختبارات القدرات التحصيلية، أيضا يمكن من خلال هذا التطبيق تفعيل بيانات المنصات الدراسية،حيث يهدف هذا التطبيق إلى مساعدة مواطني المملكة وتقديم العديد من الخدمات المهمة.

مشكلة توكلنا غير معروف

تمثل مشكلة توكلنا غير معروف من المشاكل التي تواجه مستخدمي تطبيق توكلنا في المملكة العربية السّعودية، حيث أن هذه المشكلة ظهرت العديد من مستخدمي هذا التطبيق، وذلك من خلال رسالة “خطأ غير معروف؛ حاول لاحقًا”، حيث تسبب هذه الرسالة والمشكلة في إعاقة دخول المستخدم إلى التّطبيق للحصول على الخدمات المتاحة من خلاله، وظهرت الردود من قبل الحساب الرسمي للتطبيق ام هذه المشكلة سببها يكون إما انقطاع اتصال الإنترنت، أو يتمثل في حدوث تعطيل خدمة تحديد الموقع GPS، أو أيضا في عدم منح صلاحية دائمة لمشاركة الموقع.

حل مشكلة توكلنا غير معروف

يتم حل مشكلة توكلنا غير معروف من خلال اتباع العديد من التعليمات التي أوصى بها تطبيق توكلنا لمواجهة هذه المشكلة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • يتم دخول القائمة الرئيسية والضغط على تسجيل الخروج.
  • يتم إعادة تشغيل الجهاز.
  • يتم تسجيل الدخول مجددًا إلى تطبيق توكلنا.
  • حينها سوف سيعمل التطبيق بشكل صحيح.
  • في حال عدم نجاح ذلك؛ يجب التأكد من تفعيل خدمة تحديد الموقع GPS، أو منح صلاحية دائمة لمشاركة الموقع.
  • من الممكن أن يتم حل المشكلة من خلال إزالة التطبيق وإعادة تنزيله مرة أخرى على الجهاز، وذلك للتأكد من عودة تشغيل التّطبيق كالسابق، حتى يتسنى التأكد من عدم وجود أيّ مشاكل على الجهاز نفسه، سواء كان samsung أو أيفون.
  • ولكن أن تازمت المشكلة وتم العجز عن التوصل إلى حل مشكلة وفي حال عدم التوصل لحلّ هذه المشكلة؛ يمكن أن يتم إرسال رسالة إلى الحساب الشخصي الخاص على توكلنا على تويتر، وذلك من هنا.

من المشاكل الشائعة لتطبيق توكلنا مع حلولها المتاحة

هناك العديد من المشاكل التي يواجهها مستخدموا تطبيق توكلنا، وتتمثل هذه المشاكل فيما يلي:

  • مشكلة لا يمكنك طلب التصريح في منطقة محظورة، ويتمثل حل هذه المشكلة عندما تعمل السلطات المختصة على فك ورفع الحظر عن تلك المناطق.
  • مشكلة توكلنا no id found، بحيث يتمثل حل هذه المشكلة من خلال إعادة التسجيل من جديد في التطبيق، وان لم ينجح هذا الحل فبالامكان أن يتم إعادة تحميل التطبيق على الجهاز.
  • مشكلة لا يمكنك طلب تصريح لأنك أقل من 15 سنة، ويتمثل حل هذه المشكلة إذا أراد الأب أو الجد أو العم الخروج من المنزل مع أحد أقاربه من الدرجة الأولى الأقل من 15 سنة أنْ يحمل التصريح الشخصي له، بالإضافة إلى حمل وثيقة تثبت قرابة الصبي أو المراهق الذي معه، حيث بذلك لن يتعرض لغرامات أو مضايقات.
  • مشكلة لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، أو يتم استخدام جهاز آخر لا يعمل بنظام IOS.
  • مشكلة توكلنا لا يعمل، بحيث يتم إصلاح العطل المؤقت من قبل الجهة المختصة، أو إزالة التطبيق وإعادة تنزيله مرة أخرى على الجهاز.
  • مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق، يتمثل حلّ هذه المشكلة من خلال إرسال رمز التحقق والذي سوف يظهر عبر عداد زمني بجانب حقل إدخال الرمز، وبعد انتهاء العداد يتم إدخال بيانات الدخول مرة أخرى، ليتم حينها إرسال رمز آخر.

إلى هنا نصل الى ختام المقال الذي تناولنا فيه حل مشكلة توكلنا غير معروف، إضافة إلى حديثنا حول المشاكل الشائعة لتطبيق توكلنا مع حلولها المتاحة، إذ يعد تطبيق توكلنا من أهم التطبيقات التي تم إصدارها في المملكة العربية السعودية في فترة انتشار فايروس كورونا، وذلك للمساعدة في تقديم العديد من الخدمات لمواطني المملكة وللمقيمين فيها بواسطه خدمات الكترونيه.