باستخدام النشر الالكتروني يمكن الاستغناء عن المساحات التي تحتلها الوثائق المطبوعة بسبب، يعرف النشر الإلكتروني على أنه النشر الرقمي الذي يكون للكتب والمقالات الالكترونيه، وايضا يتم تطوير الكاتولجات والمكتبات الرقمية، حيث انتشر النشر الإلكتروني في الآونة الأخيرة بكثرة، وذلك في مرحلة استبدال مراجعات الدوريات العلمية بشكل إلكتروني، ومن هنا سوف نتناول إجابة سؤال باستخدام النشر الالكتروني يمكن الاستغناء عن المساحات التي تحتلها الوثائق المطبوعة بسبب.

باستخدام النشر الالكتروني يمكن الاستغناء عن المساحات التي تحتلها الوثائق المطبوعة بسبب

حيث أن النشر الإلكتروني يكون على نطاق واسع وهو عبارة عن مادة غير مطبوعة يتم إنتاجها بشكل رقمي، كما يعد النشر الإلكتروني مفهوم يشمل مجموعة متنوعة من المواد التي يتم إنتاجها يشكل رقمي، وذلك مثل لوحة الاعلانات و مجموعات الاخبار والقوائم البريدية والوسائط التي تستند إلى الأقراص المضغوطة والمواقع الإلكترونية، أما عن إجابة السؤال الذي يتناول باستخدام النشر الالكتروني يمكن الاستغناء عن المساحات التي تحتلها الوثائق المطبوعة بسبب، فتتمثل إجابته فيما يلي:

السؤال: باستخدام النشر الالكتروني يمكن الاستغناء عن المساحات التي تحتلها الوثائق المطبوعة بسبب

الإجابة الصحيحة: بسبب توفير المساحة، وذلك لأن حفظ المصادر الإلكترونية لا تكون بحاجة إلى حاسب أو نادل متصل بشبكه داخليه أو بالإنترنت كما في وسائط التخزين المحسوبة، إضافة إلى أن النشر الإلكتروني يكون غير مكلف ويستوعب كم هائلا من المعلومات، كما أنه لا تحتاج لمساحات تخزينية كبيرة.

مميزات النشر الإلكتروني

يقدم النشر الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تكون ذات أهمية كبيرة، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي: تساهم وسائل النشر الإلكتروني في تقليل التكاليف، وذلك نحو تكاليف الطبع والتوزيع والشحن التي يتحملها الناشر لكتاب معين ،و إمكانية النشر الذاتي، يسهم النشر الإلكتروني خاصة للمؤلفين بنشر إنتاجهم بشكل مباشر دون الحاجة إلى مطبعة أو لناشرين أو موزعين.

  • طـرق تسويق مبتكرة، حيث يمكن للمستخدم أن يستفيد من محركات البحث وطرق التسويق الإلكتروني في الترويج للمحتوى الإلكتروني.
  • الانتشار : يمكن للنشر الإلكتروني تم يتيح خدمة  المحتوى الإلكتروني من خلال الإنترنت، حيث السرعة الفائقة في النشر وإمكانية الحصول عليه من أي مكان في العالم.
  • الحصول على التغذية الراجعة،حيث يساعد النشر الإلكتروني الناشر على متابعة جمهوره، والحصول على آرائهم وتعليقاتهم المختلفة.
  • السهولة في التعديل والتنقيح.
  • يسهم في الحفاظ على البيئة، وذلك بسبب التقليل من استخدام الورق.
  • العمل على تساوي الفرص في النشر، حيث أن مواقع النشر الإلكتروني تتاح على شبكة الإنترنت، حيث أنها وفرت فرص متساوية في النشر بعيدا عن وسائل النشر التقليدي التي تكون خاضعة لشروط الناشرين.

إلى هنا نصل الى نهايه مقالنا هذا الذي تناولنا فيه إجابة سؤال باستخدام النشر الالكتروني يمكن الاستغناء عن المساحات التي تحتلها الوثائق المطبوعة بسبب توفير المساحة، كما تناولنا أيضا مميزات النشر الإلكتروني.