جزيرة السيشل اين تقع – منتجعات سيشل، تمثل بعضك المناطق السياحية اهتمام كبير من قبل الباحثين حول الاماكن السياحية حول العالم، حيث يتم البحث حول هذه الأماكن لقضاء أجمل الأوقات فيها، ومن هذه المناطق الخلابة في العالم هي جزيرة السيشل اين تقع – منتجعات سيشل، لذا من خلال مقالنا سوف نبين موقع هذه الجزيرة والأنشطة التي تقام عليها والعديد من المعلومات التي تدور حولها.

جزيرة السيشل اين تقع – منتجعات سيشل

تعد جزيرة السيشل هي أحد الدول الأفريقية التي تتواجد في المحيط الهندي، بحيث تقع في الجهة الشمالية الشرقية من جزيرة مدغشقر، كما أنها تضم العديد من الجزر المتعددة، وتتميز هذه المنطقة بجمالها الخلاب، وعاصمة هذه الدوله هي مدينة فيكتوريا،  وتتكوّن جمهورية سيشل أو أرخبيل سيشل من عدّة جزر يصل عددها إلى 115 جزيرة، حيث أنها تبتعد عن ساحل افريقيا الشرقي  1600 كيلومتر، وتقسم هذه الجزر إلى جزر غرانيتيّة صخريّة وأخرى مرجانيّة، حيث أن الجزر الغرانيتيّة، مثل: جزيرة براسلين، وجزيرة ماهي، وجزيرة لاديغو، والجزيرة الرئيسيه في جزر السيشل هي جزيرة مدغشقر، ويعتنق أهل هذا المكان الديانة المسيحيّة، ويتم استخدام العملية الأجنبية في هذه الجزيرة، حيث يستخدم اليورو والدولار ومن ثم الروبيّة السيشليّة.

طبيعة جزيرة السيشل

تعتمد الجزيرة بشكل كبير على السياحة، وذلك لأنها مزار مهم للسياح، وذلك لما تتمتع به من مناخ استوائي خلال جميع اشهر العام، كنا أنها يتواجد بها المساحات الخضراء والمياه الفيروزية الجميلة، فيتم زيارتها كثيراً وخاصة للمتزوجين حديثا، فيقضون شهر العسل فيها، كما أن في هذه الجزيرة تتواجد فيها الحيوانات البرية والبحرية والنباتات المعرضة للانقراض والطيور، حيث عرفت هذه الجزيرة ببلؤلؤة المحيط الهندي.

سكان جزيرة السيشل ومساحتها

يتألف صعب جزر السيشل من أجناس مختلفة، فمنهم الفرنسيون ومنهم الصينيون والانجليز والأفارقة، والهنود، وبالرغم من هذا التنوع والمظاهر السياحية لهذه الجزر؛ الا أنها تعد من الجزر الفقيرة بعدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 80.300 ألف نسمة فقط، أما عن مساحتها فهي تبلغ 455 كيلومتراً مربعاً.

منتجعات جزيرة السيشل

يتواجد في جزيرة السيشل العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الكبيرة والخلابة، وتتمثل هذه المنتجعات فيما يلي:

  •  فندق فريجيت أيلاند برايفت Fregate Island Private hotel، حيث يقع هذا الفندق في جزيرة فريجنت، ويضم ستة عشر فيلا وهو من فئة ستة نجوم.
  • فندق منتجع كونستانس ايفيليا Constance Ephelia Resort، يقع هذا الفندق على أجمل شواطئ جزيرة ماهي وهو من فئة خمسة نجوم.
  • فندق منتجع كونستانس ليموريا Lemuria Resort، حيث يقع هذا الفندق على شواطئ جزيرة براسلين، كما أنه تم اختياره كمنتجعٍ للجولف لمدة اربع أعوامٍ متتالية، وهو من فئة من خمسة نجوم.
  • فندق رافلز ومنتجع برسلين Raffles Prasin Seychelles، حيث يقع هذا الفندق في جزيرة برسلين، ويضم 86 فيلا، وهذا الفندق من فئة  خمسة نجوم.
  • فندق منتجع فور سيزونز Four Seasons Resort Hotel، يقع هذا الفندق في جزيرة ما هي، كما أنه يضم عدة فيلات عالية، ويتم تصنيفه من فئة خمسة نجوم.

إلى هنا نصل الى نهايه مقالنا هذا الذي تناولنا فيه جزيرة السيشل اين تقع – منتجعات سيشل، كما تطرقنا إلى طبيعه هذه الجزيرة وسكانها والمنتجعات السياحية المهمة التي تتواجد على أرضها.