دعاء تسهيل الولادة القيصرية مستجاب، تمثل الأدعية الطريق التي يجب على المسلمين أن يسلكوه للتقرب من الله سبحانه وتعالى، كما أن الأدعية تمثل طريق تحقيق الأماني التي يبتغي العباد بها حقاً من الله تعالى، ويجب على المسلمين أن يتوجهوا بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى في جميع الأحوال بالسراء كانت أو بالضراء، كما يجب أن يكون المسلم متيقناً الإجابة من الله سبحانه وتعالى، ومن الحالات التي يتم الدعاء بها لله سبحانه وتعالى دعاء تسهيل الولادة القيصرية، حيث تعد الولادة القيصرية من أصعب العمليات التي تمر بالمرأة، وهناك العديد من الأدعية التي تقال للتخفيف من وطأة الألم ولتسهيل الولادة، لذا سوف نتناول هذه الأدعية والدعاء بها لتسهيل الولادة القيصرية.

دعاء تسهيل الولادة القيصرية مستجاب

تمثل الأدعية باب النجاة والتسهيل لكل الامور العسيرة، حيث أنه من خلال الدعاء تتسهل الأمور وتنفرج تلقائياً، وهذا تسهيلاً من رب العباد على خلقه، حيث يتوجهون إليه بالدعاء في جميع الأمور ابتغاء في نيل الإستجابة لدعواتهم، ومن هذه الأدعية التي تقال دعاء تسهيل الولادة القيصرية، وتتمثل بعض هذه الأدعية فيما يلي:

  • اللهم إني أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
    اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

دعاء الولادة المستجاب

هناك العديد من الأدعية التي تقال للتيسير من ألم الولادة وتسهلها، وتتضمن هذه الأدعية التسهيل من الم المخاض، حيث يعد ألم الولادة من أصعب الآلام وأعظمها، لذا كرم الله تعالى المرأة وجعل لها شأناً عظيماً واحتراماً واجباً على الجميع، ومن هذه الأدعية المستجابة في أدعية الولادة ما يلي:

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين.
  • لا إلهَ إلَّا أنتَ، سبحانَك إنِّي كنتُ من الظالمينَ.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق.
  • آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير. لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافرين. والله أخرجكم من بطون أُمهاتكم لا تعلمون شيئاً وجعل لكُمُ السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تشكرون.
  • اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وأن تفرج همي، وأن تزيل الكرب عني، وأن تخفف عني وترأف بي يا الله.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.
  • اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، اللهم انا نسألك ان تخرج المولود سالماً غانماً معافى، اللهم اني أسالك السلامة لي وله، وأبعد عنا اللهم الغم والتعب، اللهم فاجعله من عبادك الصالحين البارين المتقين.

دعاء الخوف من الولادة

تعد عمليات الولادة من العمليات التي تشعر الكثير من النساء بالخوف والقلق، وللتغلب على الخوف والتوتر على النساء أن يلجئن إلى التوجه لله عز وجل بالدعاء والذكر والتقرب من الله تعالى، وذلك لمقدرة الأدعية على التخلص من التوتر والخوف الذي تشعر به المرأة التي تقدم على عملية الولادة، وتتضمن هذه الأدعية التي يستحب أن تقال ما يلي:

  • اللهم فقد حان وقت ولادتي وأنا خائفة ومتوترة، فاللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن اذا شئت سهلا.
  • اللهم اني أسألك حسن الخلق وهون ولادتي، اللهم يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم احفظ لي مافي احشائي، اللهم اني استودعتك يا الله قلبه ونبضه وجوارحه، اللهم هبني فرحة برؤية طفلي سليما معافى يا الله، اللهم فيسر لي أموري وأتمم علي حملي وسهل علي ولادتي يا كريم يا الله.
  • اللهم فانك تعلم تعبي وأرقي في أيامي الأخيرة من الحمل، اللهم فيسر لي ما تبقى من حملي، واجععل ولادتي يسيرة من غير عسر.

هناك العديد من الأدعية التي تقال لتسهيل الولادة القيصرية، حيث تعد الأدعية هي صلة العبد بربه وهي التي تيسر له أموره، حيث تبحث الكثير من النساء حول الأدعية المستجابة التي تقال في هذه المناسبة وهي التي تمنح المرأة السلامة والتيسير.