مسطرة المسافة تعمل على إدخال مسافة بين الكلمات بمقدار، يعد مفتاح المسافة هو عبارة عن مفتاح يتواجد في لوحه المفاتيح التي تكون على شكل شريط أفقي يتواجد في الصف الأسفل، حيث يتم التساؤل من قبل طلاب الصف السابع حول سؤال من أسئلة الحاسب الالي، ويتناول هذا السؤال مسطرة المسافة تعمل على إدخال مسافة بين الكلمات بمقدار، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول الإجابة على هذا السؤال بإجابة نموذجية.

مسطرة المسافة تعمل على إدخال مسافة بين الكلمات بمقدار

مسطرة المسافة تعمل على إدخال مسافة بين الكلمات بمقدار يسمح للمستخدم بكتابة نص آخر، حيث أن الصفوف الأفقية لمفاتيح الأحرف لها اسماء محدودة، حيث أن مفتاح المسافة يستخدم مع مفاتيح أخرى لها وظائف مختلفة في تغيير حجم أو إغلاق النافذة الحالية، أو حتى بنصف المسافة أو الحذف، ويسمح مفتاح المسافة في متصفحات الويب للمستخدمين إمكانية التمرير لاسفل أو التمرير لأعلى عند استخدام مفتاح المسافة مع زر التنقل، كما أنه يمكن استخدام مفتاح المسافة لإيقاف واستئناف القراءة وذلك في البرامج التابعة لوسائل الإعلام المرئي.

استخدام لوحة المفاتيح

تعد لوحة المفاتيح لها أهمية كبيرة في تمثيل الكثير من الوظائف على جهاز الكمبيوتر، حيث أنها الأداة الاكثر اهميه لتطبيق مختلف الوظائف على جهاز الحاسوب، وتتمثل هذه المهام التي يندرج تحتها استخدام لوحة المفاتيح فيما يلي:

  • استخدام اختصارات لوحه المفاتيح للقيام بالمهام بسرعة بما يوفر ذلك الوقت والجهد، فمثلا يتم استخدام مفتاحي ctrl+c لنسخ النص، ومفتاحي ctrl+v للصق النص.
  • يتم إدخال العديد من الأوامر في سطر الاوامر.
  • يتم استخدام لوحة المفاتيح للقيام بأداء العديد من المهام، وذلك مثل الضغط على مفتاح f5  لتحديث صفحه الويب.
  • من خلال لوحة المفاتيح يتم التحكم في أجهزة الكمبيوتر، حيث أنه من خلال لوحة المفاتيح يمكن أن يتم تغيير مستوى صوت مكبرات الصوت.
  • يتم استخدام مفاتيح wasd أو مفاتيح الأسهم ليتم تحريك الاشياء على جهاز الحاسوب.
  • يتم استخدام مفاتيح الأسهم ليتم تحريك مؤشر النص على الشاشة.
  • استخدام لوحة المفاتيح الرقمية لإجراء العديد من العمليات الحسابية في الآلة الحاسبة.

إلى هنا نصل الى ختام المقال الذي تناولنا فيه إجابة سؤال الحاسب الآلي للصف السابع مسطرة المسافة تعمل على إدخال مسافة بين الكلمات بمقدار، كما تناولنا الاستخدامات العديدة للوحة المفاتيح على جهاز الحاسوب.