ما هو مفرد صحائف وهل هي جمع تكسير، تعد اللغة العربية لغة الملايين من المتحدثين من حول العالم، ونظرا لذلك فهي تضم الكثير من المعاني والمرادفات والاضاد والمفردات والجمع التي تدور حول اللغة العربية بما تضمها من اعجميات مميزة، ومن هذه الكلمات التي يتساءل البعض حول مفردها هي كلمة صحائف، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول ما هو مفرد صحائف.

ما هو مفرد صحائف

يدل المفرد على اللفظ الذي يدل على كلمة واحدة، حيث يأتي بمعنى اللفظ ليس بمعنى التلفظ بل بمعنى الملفوظ، كمل أن اللفظ المفرد عبارة عن نوعان وهما: اللفظ المهمل وهو اللفظ غير المستعمل الذي يأتي بمعنى ما ليس موضوعا للدلالة على معنى،. النوع الآخر هو اللفظ المستعمل وهو الذي يوضع للدلالة على معنى، أما مفرد صحائف فهو: صحيفة.

مرادف صحائف

هناك العديد من المعاني التي تتناولها اللغه العربيه، حيث أنها تعد ذات أهمية كبيرة بالنسبة لكثير من الناطقين بالعربية الذين يريدون معرفة ما تشير إليه الكلمات، ويريدون أن يتعرفوا بصورة أوسع حول مرادف كلمة صحائف، حيث تشير إلى:

  • الصَّحِيفَةُ: هي ما يتم كتابته من وَرَقٍ وغيره،  ويطلق على المكتوب فيها والجمع : صُحُفٌ.
  • الصَّحيفة العَقاريَّة: التي تأتي بمعنى الشهادة الرسمية التي يتم توضيح فيها كل ما له علاقة بعقار معيَّنٍ كالمساحة والحدود والدّين والرَّهن.
  • صحيفة، وهي التي يقصد بها الجريدة، والتي هي عبارة عن الصفحات التي تصدر بشكل منتظم من المواعيد، وتضم مواضيعها السياسة والاقتصاد والثقافة وغيرها من المواضيع المهمة، أو تأتي بمعنى ما يكتب فيه من ورق وغيره.
  • أيضا يراد بالصحف هي صحف الأعمال التي تعطى للعباد يوم القيامة، وفيها أعمالهم.

إلى هنا نصل الى نهايه مقالنا هذا، حيث تناولنا فيه ما هو مفرد صحائف، كما تطرقنا أيضاً إلى مرادف صحائف، حيث تشتمل اللغة العربية على الكثير من المعاني والمرادفات التي تحويها.