كم عدد زوجات الملك سلمان، الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود ولد في الخامس من شهر شوال 1354 هـ الذي يوافق اليوم الواحد والثلاثون من شهر من ديسمبر 1935، حيث انه الإبن الخامس من والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، حيث أن الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة السعودية الحالي وهو الملك السابع فيها والقاعد الأعلى للقوات المسلحة، حيث تلقى تعليمه على يد كبار العلماء وكبار شيوخ المملكة، ومن هنا سوف نتناول كم عدد زوجات الملك سلمان.

كم عدد زوجات الملك سلمان

تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ستة مرات، حيث أن هناك من زوجاته من توفت، وأن هناك العديد منها من طلقت، حيث يتساءل الكثير من المواطنين حول زوجات الملك سلمان بالترتيب حيث يتمثلن فيما يلي:

  •  الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، حيث أنها توفيت حينما كان عمرها 71 عام بعد معاناة طويلة من المرض، حيث أنجبت منه الأمير فهد الذي توفي أيضاً، أيضاً أنجبت منه الأمير سلطان، والأمير أحمد الذي توفاه الله، والأمير عبد العزيز، والأمير فيصل، والأميرة حصة.
  • الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حِثلين العجمي، حيث أنجبت منه الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع، والأمير تركي، والأمير خالد نائب وزير الدفاع ، والأمير نايف، والأمير بندر ، والأمير راكان.
  • الأميرة سارة بنت فيصل بن ضيدان أبو اثنين السبيعي، وهي طلقها بعد أن انجبت منه الأمير سعود.
  • الأميرة مضاوي بنت ماجد بن عبد العزيز الدويش المطيري، طلقها الملك سلمان ولا يوجد لها أولاد.
  • وفاء عبد الله الشهـري لم ينجب منها.
  • الأميرة سلطانة بنت منديل المنديل الخالدي، لم ينجب منها أبناء.

زوجة محمد بن سلمان الاولى

تزوج الملك محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من ابنة عمه سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، كما أنه انجب منها منها أبناء وهم: هم سلمان بن محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومشهور بن محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفهدة بنت محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ونورة بنت محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

حقيقة زوجة محمد بن سلمان الثانية

هناك العديد من الأقاويل التي تداولت حول زواج الأمير ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للمرة الثانية، إلا أن هذه الأنباء هي خاطئة، حيث أن ولي العهد بن سلمان بن عبد العزيز الا مرة واحدة في حياته، وهو زواجه في عام 2008 من الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود ابنة عمه، الذي أنجب منها أربعة أبناء.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه كم عدد زوجات الملك سلمان وعدد زوجاته هي ست زوجات، كما تناولنا أيضاً عدد زوجات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وحقيقة زواجه للمرة الثانية.