اختراع نوبل والذي كان سببا في انشاء جائزة نوبل، من الاسئلة التي تندرج ضمن الالغاز والتي تعتبر من الاشياء المفيدة ان يقوم الانسان بحل الالغاز لان هذا من الاعمال التي يفضلها الكثير من الناس لما لها من اثر ايجابي على المخ وتحسين نشاط العقل وزيادة الذكاء، ولذلك نحن في موقع النشرة دائما ما نشجع على حل الالغاز واستغلال وقت الفراغ في هذا الامر بدلا من استغلاله في الالعاب التي لا يعود من وراءها اي فائدة سوى اهدار الوقت، لذلك من المهم ان يقوم المرء باخذ هذا في الحسبان لكي يتمكن من العمل وفقا للخيارات المتاحة له. ان جائزة نوبل هي من الاختراعات التي تم الاتفاق عليها من قبل عدد من العلماء في اوروبا من اجل مكافاة الافراد الذين يقدمون شيئا مفيدا للبشرية، وخصوصا في مجال العلم والتكنولوجيا، ولكن حديثا تم اضافة جائزة نوبل للسلام والتي تعطى للاشخاص الذين يكون لهم دور في حل النزاعات الدولية وحقن الكثير من الدماء.

اختراع نوبل والذي كان سببا في انشاء جائزة نوبل

سوف يكون الشخص قادرا على المضي قدما في هذا العمل من اجل ان يتمكن من القيام بتحقيق الانجازات التي تفيد لابشرية، اختراع نوبل والذي كان سببا في انشاء جائزة نوبل هو احد الاسئلة التي تندرج ضمن اسئلة الالغاز والتي نقوم بالاجابة عليها ضمن هذا الموقع المفيد. 

  • الجواب: الديناميت

سوف يكون الشخص قادرا على المضي قدما لفهم كافة المتغيرات التي تساعد على فهم اختراع نوبل، وقد قام نوبل بتاسيس مؤسسة جائزة نوبل كتكفير عن صناعته للديناميت الذي تسبب في قتل الالاف من الارواح، حيث ان نوبل شعر بتانيب الضمير بعدما شاهد الاستخدامات التي استخدمها البشر في الديناميت. وفكر  في انه بحاجة الى التكفير عن اختراعه الذي كان الاساس في صناعة الاسلحة التي قتلت الالاف من البشر حول العالم، حيث ان الديناميت اصبح يستخدم في المقذوفات والصواريخ والرصاص الحي وغيرها من الاسلحة النارية مثل القنابل.